#
عروض بانوراما التراث تحظي باهتمام زوار معرض فرانكفورت الدولى للكتاب

عروض بانوراما التراث تحظي باهتمام زوار معرض فرانكفورت الدولى للكتاب

أ ش أ

حظيت عروض بانوراما التراث باهتمام واعجاب زوار معرض فرانكفورت الدولى للكتاب فى دورته السادسة والستين التى بدأت فعالياته أمس الأربعاء وتستمر حتى الأحد القادم وهو العرض الذي يشارك به مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى أحد المراكز البحثية بمكتبة الإسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات فى جناح مصر بالمعرض بحضور ومشاركة الاف دور النشر التى تمثل مائة دولة حول العالم .

صرح بذلك المهندس محمد فاروق القائم بأعمال مدير المركز مشيرا الي ان مشاركة المركز فى هذا الحدث الدولى الذى يعد الأبرز فى مجال الثقافة تأتى لتؤكد مكانة مصر الثقافية وحرصها على نشر الحضارة المصرية بمختلف عصورها بما تمثله من ارث حضارى وتجارب انسانية اثرت على البشرية جمعاء بأعتبارها هى الاصل فى تقدم وازدهار العالم.

وأوضح أن تقديم بانوراما التراث فى مثل تلك المعارض الثقافية يعد من الاهميةكونها المكان الأمثل للمحترفين والمثقفين والقراء الباحثين عن الثقافة والمكان المناسب للأعمال الثقافية والتراثية والالتقاء بأهم بمثقفى العالم العرب والدوليين واقتناء الجديد فى عالم المعرفة والاستمتاع بمجموعة مميزة من الفعاليات الثقافية والتراثية.

وأضاف فاروق ان العرض البانورامى “بانوراما التراث” يمثل نموذجا لبرنامج وسائط متعددة يعرض به الموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية في عصور مصر المختلفة بداية من العصر الفرعوني مرورا بالعصر القبطي والعصر الإسلامي حتى العصر الحديث وذلك باستخدام أحدث تقنيات العرض التفاعلي والذي يتكون من تسع شاشات بانورامية مسطحة منفصلة ومرتبة في شكل نصف دائري ويتحكم بها جهاز كومبيوتر.

وأكد ان مركز توثيق التراث يحرص على المشاركة ببانوراما التراث فى العديد من الفعاليات الثقافية الدولية حيث شارك بها في معارض ومؤتمرات عالمية أقيمت في عدة دول من بينها فرنسا وألمانيا وتونس والصين واذربيجان واليابان.

يذكر أن عرض بانوراما التراث حائز على براءة اختراع وتقدير إلى من صممه واخرجه في مقدمتهم الدكتور فتحى صالح المدير الشرفى لمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ومستشار رئيس مجلس الوزراء , والمهندس محمد فاروق القائم بأعمال مدير المركز.

2014-10-09