#
عبد النور: مصر محور إستثماري مهم بين كافة دول المنطقة

عبد النور: مصر محور إستثماري مهم بين كافة دول المنطقة

عقد منير فخري عبد النور وزيرالصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لقاءاً مع جوناس سامويلسون رئيس مجلس ادارة شركة إلكترولوكس العالمية للاجهزة المنزلية حيث استعرض الجانبان مشروعات الشركة الحالية بمصر واحدث التوسعات الاستثمارية للشركة بالسوق المصري والمشروعات التي تعتزم الشركة تنفيذها خلال الفترة المقبلة كما استعرض الجانبان عدد من المشكلات التي تواجهها الشركة حاليا والتي تضمنت انتشار قطع الغيار المغشوشة التي تباع باسم الشركة وعدم توافر العملات الاجنبية التي تحتاجها الشركة في توسعاتها الاستثمارية الحالية .

وقال الوزير ان الحكومة تبذل اقصى ما في وسعها للسيطرة علي ظاهرة انتشار تقليد العلامات التجارية في الاسواق من خلال عدد من الاجهزة المعنية ، مشيرا الي ضرورة قيام كافة الشركات المتضررة بإبلاغ الحكومة فوراً حال إكتشافها سلع غير أصلية تباع باسم الشركة

كما أكد على ضرورة إتجاه الشركة نحو تصدير منتجاتها بأسواق الشرق الأوسط والقارة الإفريقية إنطلاقاً من السوق المصرى ،مشيراً إلى أن مصر تعتبر محوراً صناعياً وإستثمارياً مهماً بين كافة دول المنطقة .

ومن جانبه قال جوناس سامويلسون رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولوكس العالمية إن الشركة تنفذ حالياً عدد من التوسعات الإستثمارية بالسوق المصرى حيث تنشىء حالياً مصنعاً جديداً يستوعب ما يقرب من 1000 عامل ، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف تطوير إنتاجها بالسوق المصرى كى تتمكن من الإنتشار بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ،لافتاً إلى أن الشركة تستهدف حالياً أسواق المغرب والجزائر ونيجيريا ودول الخليج العربى .

وأضاف أن الشركة تمتلك عدد من الماركات العالمية منتشرة فى كافة أنحاء العالم ،مشيراً إلى أن الشركة تعتبرضمن أكبرالشركات المنتجة للأجهزة المنزلية والعالم .

ومن ناحية أخرى عقد عبد النور لقاء مع ترى دى لاتور رئيس مجموعة سيب الفرنسية المتخصصة فى إنتاج أوانى الطهى المعروفة تجارياً بإسم (تيفال) والخلاطات المنزلية حيث بحث معه خطط الشركة للتوسع فى إستثماراتها فى مصر .

وأشار إلى حرص الحكومة على جذب مثل هذه الشركات لزيادة إستثماراتها فى مصر خاصة وأنها تمثل المنتج الأول عالمياً لمنتجات أوانى الطهى والخلاطات المنزلية .

وفى هذا الإطار أشار دى لاتور إلى حرص الشركة على توسيع حجم أعمالها فى مصر والتى بدأت منذ 40 عام من خلال شراكتها مع إحدى الشركات المصرية حيث يجرى حالياً إقامة مصنع جديد لإنتاج أوانى الطهى والخلاطات بمنطقة برج العرب لافتاً إلى أن مبيعات الشركة بفروعها المختلفة تصل إلى 4.5 مليار يورو وتغزو أسواق الولايات المتحدة والصين والبرازيل وروسيا واليابان وغيرها من مختلف الأسواق العالمية .

وعبر رئيس الشركة الفرنسية عن خطط الشركة لجعل مصر مركزاً إقليمياً لتصدير منتجاتها إلى الأٍسواق العربية والإفريقية بهدف الإستفادة من إتفاقيات مصر مع المجموعة العربية وأيضاً مع الدول الإفريقية من خلال إتفاقية الكوميسا .

2014-09-25