#
عبد النور : الإنتهاء من بيع فضلة محصول القطن عن العام التسويقى الحالى

عبد النور : الإنتهاء من بيع فضلة محصول القطن عن العام التسويقى الحالى

أعلن منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن الإنتهاء من بيع فضلة محصول القطن عن العام التسويقى الحالى 2013/2014 والتى بلغت 761 ألف و 611 قنطار (صنف جيزة 86).

وقال عبد النور، فى بيان له اليوم الاثنين، إن إجمالى تعاقد شركات قطاع الأعمال العام بلغ حوالى 324 ألف و 317 قنطار، وتعاقد شركات القطاع الخاص 312 ألف و 784 قنطار، بينما بلغ حجم تعاقد شركات المناطق الحرة 124 ألف و 210 قنطار .

وأضاف الوزير أن الحكومة كانت قد وافقت على المذكرة التى تقدمت بها وزارة الصناعة والتجارة بزيادة مخصصات دعم شراء المغازل المحلية لتصل إلى 350 جنيه للقنطار بدلاً من 200 جنيه، مشيرا إلى أن القرار ساهم فى تعاقد الشركات المحلية سواء كانت قطاع أعمال عام أو خاص على شراء كامل كمية الفضلة فى المدة التى حددتها الوزارة.

وأِشار عبد النور إلى أن هذا القرار يستهدف دعم الفلاح وتشجيع الصناعة المحلية على إستخدام القطن المصرى إلى جانب تشغيل الطاقات الإنتاجية بمصانع الغزل وبما يضمن دخول الموسم الجديد؛ والذى سيبدأ خلال شهر سبتمبر المقبل دون وجود أى مخزون من محصول العام السابق.

وشدد عبد النور على ضرورة وضع سياسة مستقبلية واضحة ومنظومة متكاملة لزراعة وتجارة تستهدف المحافظة على سمعة القطن المصري وتحقق التوازن بين كافة مصالح المزارعين والمنتجين والتجار داخل هذا القطاع.

2014-08-18