#
عبد العزيز يؤكد دعم الوزارة لاتحاد السباحة لتحقيق انجازات قريبا

عبد العزيز يؤكد دعم الوزارة لاتحاد السباحة لتحقيق انجازات قريبا

أوضح وزير الشباب والرياضة أن الاتحاد المصري للسباحة استطاع الحصول على 22 ميدالية ببطولة بتسوانا وهو ما يعد أحد الأسباب الرئيسية لفوز مصر بالمركز الأول بها، مبينا أن الوزارة ستدعم اتحاد السباحة بأية مبلغ مالى يحتاجه لاعداد اللاعبين وتنفيذه مهامه.

وتمنى أن تسير جميع الاتحادات الرياضية على نهج الاتحاد المصري للسباحة لتحقيق الانجازات لمصر فى مختلف الألعاب على مستوى جميع البطولات.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة 600 سباح وسباحة مصرية ،ظهر اليوم الاثنين، فى لقاء ضمن فعاليات الدورة التدريبية التى ينظمها الاتحاد المصري للسباحة بالتعاون مع الاتحاد الدولى للسباحة.

تضمن اللقاء عرض لمجلس الإدارة والهيكل التنظيمي لاتحاد السباحة والمناطق التابعة له، والمنح الدراسية التى يقدمها للسباحين المصريين والبطولات التى حققها أبناء مصر فى العديد من البطولات الفردية وكرة الماء والسباحة التوقيعية والتى كان منها بطولة العالم التجريبية بدبي 2010 وبطولة تركيا الدولية 2012، وبطولة بلجيكا الدولية 2013، وبطولة ايرلندا الدولية، والبطولة العربية للناشئين بالأردن في 2009، والدورة العربية الثالثة عشر بقطر 2011، وبطولة العالم للناشئين ببيرو 2012 وغيرها من البطولات التى نفذت من عام 2008 وحتى الآن.

وهنأ المهندس خالد عبد العزيز المصريين بالفوز فى بطولة دورة الألعاب الإفريقية ببتسوانا ،مشيرا أن مصر كانت فى حاجة لهذا الفوز الغظيم.

وصرح عبد العزيز أنه التقى بالعديد من الفرق المصرية التى شاركت ببطولة بتسوانا وكان الطموح حينها والتقدير من جانب اللجنة الاوليمبية والاتحادات بالحصول على المركز الثاني أو الثالث وجاءت النتيجة الحافلة بحصول مصر على المركز الأول بالبطولة كإنجاز تاريخي.

ودعا عبد العزيز الجميع للاستعداد الجيد لبطولة ناننجينج بالصين في شهر أغسطس المقبل، لافتا ان وزارة الشباب والرياضة ستقدم كل الدعم للاعبي مصر فى مختلف الألعاب.

ومن جانبه، قدم المستشار خالد زين الشكر لأسرة السباحة المصرية لانجازاتها المتميزة، متمنيا لها النجاح والتوفيق فى جميع البطولات بدعم من وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح ان اتحاد السباحة يعد من أفضل الاتحادات التى حققت انجازات عديدة خلال الفترة الماضية فى مختلف البطولات ، مستعرضا بعض البطولات الدولية التى نجح فيها أبطال مصر فى تحقيق ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

وقال زين :”السباحة تسير فى طريق قوى وبفضل التخطيط الجيد العلمي المدروس والعمل الجماعي لاتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس يحقق العديد من الانجازات الفترة المقبلة”، مشيرا إلى أن المصريين ينتظروا الكثير من الاتحاد المصري للسباحة.

وأوضح المهندس ياسر إدريس أننا لدينا 21 سباحا تأهل لاوليمبياد الشباب المزمع تنفيذها في ناننجينج بالصين، واعداً بتحقيق العديد من الإنجازات في البطولات العربية والإفريقية التي تشارك فيها مصر.

وكشف رئيس الاتحاد المصري للسباحة عن مقترح مشروع يطرحه الاتحاد تحت مسمي “السباحة المصرية” لتأهيل الشباب والنشء فى لعبة السباحة فى جميع المحافظات،

عبد العزير يفتتح صالة العاب القوى بـ”الجزيرة” الثلاثاء

وفى السياق يقوم المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، غدا الثلاثاء، بافتتاح صالة ألعاب القوى بنادى الجزيرة الرياضي، بالإضافة إلى تفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة القليوبية للتعرف على احتياجاتها من دعم وتطوير.

2014-06-02