#
عبد العال يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

عبد العال يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

يشارك رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال في اجتماع اللجنة المالية الفرعية التابعة للاتحاد البرلماني الدولي واجتماعات الدورة الـ279 للجنة التنفيذية للاتحاد والمقرر عقدها في جنيف اليوم وتستمر لمدة يومين.

وغادر عبد العال مطار القاهرة الدولي صباح أمس، متوجهاً إلى جنيف، وأفاد مجلس النواب في بيان بأن اجتماع اللجنة المالية الفرعية سيناقش موازنة الاتحاد البرلماني الدولي للعام 2019، أما الدورة الاستثنائية للجنة التنفيذية، فتتناول التعديلات المقُدمة من الدول الأعضاء على لوائح الاتحاد البرلماني الدولي وأنظمته الأساسية، تمهيداً لاعتمادها خلال اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

ووفقاً للبيان، فإن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، تُعد بمثابة جهازه الإداري الذي يرأسه رئيس الاتحاد، ويضم 15 عضواً ينتمون إلى برلمانات مختلفة لتمثيل المجموعات الجغرافية.

وكان رؤساء البرلمانات العربية انتخبوا عبدالعال بالإجماع، عضواً في اللجنة التنفيذية ممثلاً عن المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، خلال اجتماعات الجمعية الـ136 للاتحاد البرلماني الدولي في دكا (بنجلاديش) في أبريل من العام الماضي. وانتخب عبد العال بعد ذلك نائباً لرئيس اللجنة التنفيذية.

وتقوم المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، بالتنسيق بين البرلمانات العربية، من أجل بلورة موقف عربي موحد تجاه القضايا، التي تطرح على أجندة اجتماعات الاتحاد.

المصدر: وكالات

2018-06-17