#
عبدالغني: جائزة لـ 10 فنانين متميزين في صالون الشباب للعرض بقاعة الباب

عبدالغني: جائزة لـ 10 فنانين متميزين في صالون الشباب للعرض بقاعة الباب

وجه د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية بتخصيص جائزة لعشرة من الفنانين المتميزين في “صالون الشباب” تُتيح لهم العرض في قاعة الباب وهي واحدة من أهم قاعات العرض في مصر، فضلاً عن توفير فرص للاحتكاك بفنانين كبار أثناء فترة الإعداد للمعرض.

كان عبدالغني قد التقى اليوم بعدد من شباب الفنانين للوقوف على تصوراتهم ورؤيتهم  للدورة الـ 25 الاستثنائية (دورة اليوبيل الفضي) لصالون الشباب .

وأعلن خلال اللقاء أنه سيتم إعداد لجان تلتقي بطلبة الفنون في كلياتهم لعقد حلقات نقاش وعرض تصوراتهم الإبداعية والاستفادة من الخبرات النوعية لهذه اللجان التي تضم مجموعة من الفنانين الذين يمتلكون رؤية حداثية معاصرة على المستوى الفكري والمفاهيمي من ناحية وعلى المستوى التقني والجمالي من ناحية أخرى .

وخلال اللقاء خاطب “عبدالغني” الحضور بقوله : ” سأمد يدي للجميع ما دام الهدف خدمة الفن والفنانين وبما يسهم في تحديث العمل ويكون إضافة حقيقية على أجندة الفعاليات التشكيلية ..

وعن دورة الصالون القادمة قال: “أطمح في إعداد برنامج مُتكامل يشتمل بجانب المسابقة الرسمية على عددٍ من الورش الفنية تُقام وسط الناس في متاحف القطاع التي تقع وسط تجمعات سكانية كثيفة”.

ودعا عبد الغني شباب الفنانين إلى تقديم طرح غير تقليدي في الأفكار والتقنيات، قائلا “وأنا على ثقةٍ تامة بقدراتهم على تقديم عرض يليق بهذه الدورة الإستثنائية خاصة وأن الظروف مواتية لذلك في ظل حالة التفاءل والأمل والثقة التي ينتشي بها المجتمع بعد فترة عصيبة اتسمت بالإحباط والغموض…”

2014-08-14