#
عاهل الأردن يؤكد لـ ”شكري”دعم بلاده الكامل لمصر

عاهل الأردن يؤكد لـ ”شكري”دعم بلاده الكامل لمصر

أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى اليوم السبت، دعم الأردن الكامل لمصر ودورها المحورى فى المنطقة، وبما يصب فى خدمة قضايا الأمة العربية وتعزيز مسيرة العمل العربى المشترك، معربًا فى الوقت ذاته عن اعتزازه بمستوى العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردنى اليوم لوزير الخارجية سامح شكرى، الذى نقل إليه تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث بحثا التطورات المتصلة بجهود التصدى لخطر الفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها ما يتطلب زيادة مستويات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول والأطراف المعنية فى سبيل ذلك.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى.. جرى التأكيد خلال اللقاء على ضرورة العمل من قبل جميع القوى والأطراف الدولية المؤثرة لتهيئة الظروف الملائمة لإحياء جهود السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، استنادًا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، كما تم التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسى شامل للأزمة السورية وضرورة دعم جهود الحكومة العراقية فى محاربة التنظيمات الإرهابية.

من جهته، أكد الوزير شكرى حرص مصر على إدامة التشاور والتعاون مع الأردن فيما يتعلق بمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.. معربًا عن تقدير مصر لمواقف الأردن بقيادة الملك عبدالله الثانى الداعمة لها فى مختلف الظروف والتى تعكس الحرص المتبادل على الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية.

حضر اللقاء- من الجانب الأردنى- رئيس الديوان الملكى الهاشمى فايز الطراونة، ووزير الخارجية وشون المغتربين ناصر جودة، ومستشار الملك لشئون الأمن القومى مدير المخابرات العامة فيصل الشوبكى، ومدير مكتب الملك جعفر حسان، كما حضره السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن.

المصدر:أ ش أ

2015-01-10