#
عاهل الأردن لرئيسة وزراء إيطاليا: نحذر من خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح

عاهل الأردن لرئيسة وزراء إيطاليا: نحذر من خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفح ..لافتا إلى خطورة الوضع الإنساني المتفاقم بغزة.

جاء ذلك خلال لقاء الملك عبدالله الثاني اليوم الخميس مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في روما .. حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي.

وأكد العاهل الأردني ، خلال لقاء ثنائي تبعه موسع بحضور الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي له ، على ضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد في المنطقة لتجنب توسيع دائرة الصراع الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين.

وشدد الملك عبدالله الثاني على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع دون اعتراض أو تأخير.

وأشار إلى أهمية مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) باعتبارها شريان الحياة لنحو 2 مليون فلسطيني غزة فضلا عن تقديمها الخدمات الأساسية لملايين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن عملها.

كما حذر الملك عبدالله الثاني من الأعمال العدائية التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والانتهاكات التي تتعرض لها الأماكن المقدسة في القدس.

وفي هذا السياق..شدد الملك عبدالله الثاني على مواصلة الأردن بذل جميع الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، انطلاقا من الوصاية الهاشمية عليها.

وأعاد العاهل الأردني التأكيد على ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين الذي يضمن حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة..مشددا على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية خاصة من الدول الأوروبية.

ومن جانبها..أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عن تقديرها للدور المحوري للأردن في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة..مؤكدة التزام بلادها بتقديم المساعدات إلى القطاع بالتعاون مع المملكة..ومشددة على ضرورة خفض التصعيد في المنطقة.. داعية إلى تكثيف الجهود للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة.

المصدر: أ ش أ

2024-05-02