#
عامر يؤكد ان “اقتصادية النواب” تتفهم الوضع المالي وتدعم سياسات البنك المركزي

عامر يؤكد ان “اقتصادية النواب” تتفهم الوضع المالي وتدعم سياسات البنك المركزي

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي إن الجلسة النقاشية التي عقدها مع أعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان برئاسة الدكتور علي مصيلحي كانت جيدة للغاية ومثمرة وتدعم سياسات البنك المركزي بالكامل.

وأضاف عامر إنه لمس تفهما كبيرا من أعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان لأهمية ووضع البنك المركزي وحساسية السياسة النقدية بجانب تفهمهم للوضع الاقتصادي في البلاد.

وكان محافظ البنك المركزي طارق عامر قد التقى أمس أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على مصيحلي حيث أكد خلال اللقاء على التنسيق الكامل بين السياستين النقدية والمالية وأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التنسيق لضبط إيقاع سوق العملة.

وقال عامر خلال اللقاء أنه لا يمكن الحديث عن تعويم الجنيه في الوقت الحالي مشيرا إلى أن برنامج إصلاح السياسة النقدية جزء مكمل وأحد عناصر الاصلاح الاقتصادي التي تقوم بها مصر والذي يشمل الاصلاح الإداري وإصلاح مناخ الاستثمار والاعمال والاصلاح الضريبي.

وعرض محافظ المركزي على أعضاء البرلمان الرؤية المستقبلية للسياسة النقدية ووضع الاحتياطي النقدي وسوق العملة وكيفية صياغة ضوابط وقواعد الخروج من الازمة الحالية في سوق الصرف.

أ ش أ

2016-07-21