#
طوكيو 2021: السباح التونسي أحمد الحفناوي يمنح العرب أول ميدالية ذهبية

طوكيو 2021: السباح التونسي أحمد الحفناوي يمنح العرب أول ميدالية ذهبية

منح السباح التونسي الشاب أحمد الحفناوي العرب أولى الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو، بعد تصدره الأحد سباق 400 متر سباحة حرة. وهذه ثاني ميدالية لتونس في الألعاب غداة تتويج محمد خليل الجندوبي بفضية وزن-58 كلغ في التايكواندو. لكن شهد اليوم الثاني من منافسات كرة المضرب لدى السيدات مفاجأة صادمة، بعد خروج من الدور الأول لمواطنته أنس جابر إحدى المرشحات للمنافسة على اللقب.إعلان

لمع نجم تونس لليوم الثاني على التوالي في أولمبياد طوكيو بعد أن خطف السباح الشاب أحمد أيوب الحفناوي ذهبية سباق 400 متر سباحة حرة، أولى ذهبيات العرب في الأولمبياد.

وتمكن الحفناوي (18 عاما) من تحقيق إنجاز رائع بتسجيله زمنا قدره 3:43,36 دقائق، وهو ثالث أفضل توقيت هذه السنة، متقدما على الأسترالي جاك ماكلافلين بفارق 0,16 ثانية والأمريكي الشاب كيران سميث بفارق 0,58 ث.

وعن هذا الإنجاز، صرح الحفناوي لشبكة “إن بي سي” الأمريكية بعد تتويجه “لا أصدق ذلك! هذا رائع هذا الصباح شعرت بإحساس أفضل من يوم أمس. أنا بطل أولمبي الآن”. وأضاف الشاب المولود في 4 ديسمبر/كانون الأول 2002 “وضعت رأسي في الماء وهذا ما حصل. لا أصدق ذلك! هذا حلم تحول إلى حقيقة”.

2021-07-25