#
طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون اليوم امتحان الفيزياء والتاريخ

طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون اليوم امتحان الفيزياء والتاريخ

يؤدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، امتحان الدور الثانى شعبتى الرياضيات والعلوم، امتحان مادة الفيزياء.

كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية، امتحان مادة التاريخ، وطلاب الثانوية العامة “المكفوفين” امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى “الورقة الأولى”.

ويمتحن طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، مادة مقاييس المفاهيم “الجيولوجيا” لطلبة شعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم “الرياضيات التطبيقية” لطلاب شعبة الرياضيات.

ويصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثانى إلى 110900 طالب وطالبة، وعدد لجان السير إلى 351 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM ) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثانى.

وشدد نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى، على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية فى لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات.

ووجه حجازى، رؤساء اللجان بتنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين فى أعمال الامتحانات “المنتدبين للجان السير المنتدبين لتقدير الدرجات والعاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة”، للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين، وأعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، مع حظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش، ومنع التدخين داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.

المصدر : وكالات

2020-08-26