#
طرح 10 آلاف فدان برابعة وبئر العبد في سيناء للبيع

طرح 10 آلاف فدان برابعة وبئر العبد في سيناء للبيع

أ ش أ

أعلن الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن طرح عشرة آلاف فدان في شبه جزيرة سيناء للبيع من خلال الأجهزة المختصة بمحافظة شمال سيناء.

وقال أبو حديد، في تصريح له اليوم: إن هذه المساحة تشكل 25% من المساحة المطروحة للتصرف حاليًا في إطار خطة التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء والتى تمت مناقشتها خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة.

وأضاف أن الهيئة بحثت في اجتماعها المذكرة المعروضة بشأن التصرف في بعض المساحات المطروحة للبيع في سيناء والبالغة 40 ألف فدان، وانتهت إلى قرار بوضع ربع هذه المساحة تحت تصرف محافظة شمال سيناء لحساب الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية عن طريق عمل قرعة وفقًا للقانون.

يذكر أن الأراضى المخصصة للبيع فى المزاد تقع بمناطق (رابعة وبئر العبد) التابعة لمشروع تنمية شمال سيناء، وتروى من ترعة السلام، وتم تنفيذ كامل بنيتها الأساسية بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية، كمجارى الرى ومحطات رفع المياه الرئيسية والفرعية وخزانات المياه، وتم تصميم المشروع على أساس الرى المتطور لترشيد استهلاك المياه.

وتتضمن الشروط عدم جواز حصول أى فرد من أبناء سيناء على أكثر من قطعة واحدة فقط بمساحة 10 أفدنة من إجمالى المساحات المخصصة لهم.

ويحظر على المشترين للأراضى التصرف فيها بالبيع للغير إلا للمصريين فقط، وبعد الحصول على موافقة وزارة الزراعة، إلى جانب عدم تغيير نمط الري نهائيًا.

ومن المقرر أن يحصل الفائزين بالقطع على مساحة 400 متر لكل منهم، ضمن منظومة إنشاء القرى المتكاملة لإنشاء منزل خاص بنسبة مبانٍ لا تتجاوز 60% من إجمالي المساحة بسعر المتر 10 جنيهات على أن تسدد بنفس شروط سداد ثمن الأرض على 10 سنوات.

2014-06-01