#
طائرات التحالف تقصف مواقع للحوثيين وصالح في صنعاء

طائرات التحالف تقصف مواقع للحوثيين وصالح في صنعاء

قصفت طائرات دول التحالف العربى فجر اليوم مواقع تابعة لجماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء.

فقد استهدفت الطائرات معسكر الحفا التابع للحرس الجمهورى ومخازن للاسلحة في جبل نقم شرق العاصمة كما استهدفت الطائرات مواقع للحوثيين جنوب العاصمة وسمع دوى انفجارات قوية مصدرها الاماكن المستهدفة وشوهدت النيران تندلع فيها من أماكن بعيدة.

كانت طائرات التحالف قد توقفت عن استهداف صنعاء لنحو خمسة أيام قامت خلالها فقط بطلعات استكشافية تقابل كالعادة بالمضادات الارضية.

وفي الجنوب اقتحمت قوة عسكرية من المقاومة الشعبية والجيش الوطني مقرا لجماعة الحوثيين في عدن عثر فيه على مئات الوثائق والملفات السرية.

ونقل موقع “هنا عدن” الاخبارى عن مصادر مطلعة أنه اتضح من معاينة الموقع أن جماعة الحوثيين لديها جهاز مخابرات مستقل ويتبعه قوة عسكرية تسمى” كتيبة الكرار” وهي موجودة في عدن وتضم وحدة تجسس نشطت في عدد من مناطق محافظة عدن والمحافظات المجاورة قبل إعادتها الى صعدة منذ أيام قبل تحرير عدن بتعليمات من عبد الملك الحوثى زعيم الجماعة.

واضافت انه تم التحقيق مع عدد من العناصر التى كانت متواجدة في المقر وكشفت التحقيقات عن معلومات خطيرة وهامة سيتم الكشف عنها في حينه بعد تشكيل لجنة لفحصها وتقييمها.

وأكدت المصادر أنه تم العثور على العشرات من الوثائق في المبنى الذي تمت مداهمته توضح قيام ضباط الأمن الموالين لصالح باستجواب عناصر المقاومة الذين وقعوا في أسر الميليشيات في وقت سابق.

من ناحية أخرى قالت مصادر في المقاومة الشعبية ان عناصر منها داهمت أحد المنازل في مديرية التواهى بعدن مساء أمس كان يختبىء فيه عناصر من ميليشيات الحوثي وبعد السيطرة عليه اكتشف أنه مقر سرى لقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين تم تجهيزه لاعداد تقارير تسيىء للمقاومة ولمواطنى عدن وتزور الحقائق والمجازر التى ترتكبها الميليشيات.

2015-07-20