#
طائرات التحالف العربي تقصف 4 مواقع حوثية في تعز

طائرات التحالف العربي تقصف 4 مواقع حوثية في تعز

قصفت طائرات دول التحالف العربي، فجر الخميس، أربعة مواقع ومخازن سلاح تابعة لمليشيات جماعة أنصار الله “الحوثي” والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز باليمن.

وذكر موقع “هنا عدن” الإخباري، أنَّ “الطائرات استهدفت مخازن للسلاح وموقعًا عسكريًّا ودمرت طقمًا وناقلة جنود لهم ونقطة تفتيش تتجمع فيها الميليشيات ما أدَّى إلى مقتل العديد منهم”.

وأكدت مصادر المقاومة في تعز، أنَّ “المعارك التي دارت في عدة جبهات بالمحافظة أسفرت عن مقتل 25 من الميليشيات وجرح العشرات، فيما قتل أربعة من المقاومة وجرح 17 آخرين”.

وأوضحت المصادر أنَّ “المقاومة تمكنت من صد هجوم للميليشيات على حي الروضة بتعز، ما أسفر عن سقوط قتلى بين صفوفهم فيما قصفت الطائرات مواقع للميليشيات مساء أمس، في جبل صبر ومنطقة الجند شرق تعز، وقصفت الميليشيات عددًا من الأحياء السكنية بمدينة تعز وقرى حدنان بالأسلحة الثقيلة”.

من ناحية أخرى، قتل أكثر من 40 من عناصر ميليشيات جماعة الحوثي في الاشتباكات التي وقعت مع قرية الجنادبة بأرحب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء على مدى الأيام الأربعة الماضية.

وذكر موقع “يمن برس” الإخباري أنَّ مقاتلي القرية المدعومين بمقاتلي قبائل أرحب تمكنوا من صد ثلاث هجمات بالدبابات والمدرعات من قبل الحوثيين، الذين قصفوا منازل القرية بعد انسحابهم مساءً، ما أدَّى إلى مقتل خمسة من أهلها بعد مقتل اثنين في بداية الاشتباكات بين الجانبين.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

2015-08-13