#
طائرات التحالف العربي تقصف مواقع المليشيات الحوثية في تعز جنوب غربي اليمن

طائرات التحالف العربي تقصف مواقع المليشيات الحوثية في تعز جنوب غربي اليمن

أ ش أ

قصفت طائرات دول التحالف العربى فجر اليوم الثلاثاء مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وحليفها صالح في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وذكرت مصادر عسكرية في المدينة أن الطائرات استهدفت مواقع المليشيات في منطقة الروض بالربيعى ودمرت دبابة لهم ومصنع السمن والصابون ومصنعا لسمكرة السيارات غرب المدينة.

وأوضحت المصادر أن معارك عنيفة نشبت الليلة الماضية بين قوات الجيش والمقاومة المؤيدة له من ناحية وبين عناصر مليشيات الحوثيين وصالح من ناحية أخري, استمرت لفترة في جبل هان بمنطقة الضباب وفي تبتي الخلوة والسوداء غرب المدينة وقصفت مدفعية المليشيات مواقع القوات الحكومية والمناطق السكنية مما أسفر عن مقتل رجل وزوجته وإصابة باقى أفراد الأسرة إثر سقوط قذيفة دبابة على منزلهم بالضباب وحالتهم خطيرة.

ونقلت شبكة تعز الإخبارية التابعة للمقاومة تصريحا للعقيد عبده حمود الصغير قائد الجبهة الغربية في تعز أكد فيه أن القوات الحكومية تصدت لهجوم المليشيات على مواقعها في في معسكر الدفاع الجوي وشنت هجوما مضادا تمكنت من خلاله السيطرة الكاملة على المعسكر شمال غرب المدينة .

وأوضح أن اكثر من 15 عنصرا للمليشيات قتلوا في معركة الدفاع الجوى وأصيب العشرات بينما قتل ثلاثة من القوات الحكومية وأصيب 4 آخرون، وأضاف قائد الجبهة الغربية ان هناك انهيارات كبيرة في صفوف المليشيات.

2016-11-22