#
صلاح عيسى:إعلان أسماء المعينيين في مجالس إدارات الصحف القومية الأسبوع المقبل

صلاح عيسى:إعلان أسماء المعينيين في مجالس إدارات الصحف القومية الأسبوع المقبل

أكد صلاح عيسى، أمين عام المجلس الأعلى للصحافة، إعلان أسماء أعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المعينين بالمؤسسات الصحفية، وإعلان نتيجة المنتخبين الذين فازوا في الانتخابات التي جرت في شهر أكتوبر الماضي، خلال الأسبوع المقبل.

وقال عيسى- في تصريح خاص- “إن مرض رئيس المجلس الأعلى للصحافة جلال عارف، هو ما تسبب في تأخر إعلان أسماء أعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المعينين بالمؤسسات الصحفية، وإعلان نتيجة المنتخبين”، نافيًا ما تردد عن وجود نية من قبل المجلس لتأجيل الإعلان عن نتيجة انتخابات مجالس الإدارات، والجمعيات العمومية بالمؤسسات القومية، أو حلها.

وأضاف أمين عام المجلس الأعلى للصحافة، أن عارف، خرج اليوم من المستشفى، معربًا عن أمله في استئناف رئيس المجلس لنشاطه بداية الأسبوع المقبل، موضحًا أن المجلس سيعقد جلسة بمجرد استئناف جلال عارف نشاطه لإعلان أسماء المعينين.

وفيما يتعلق بشأن آليات اختيار المعينين في مجلس إدارات المؤسسات القومية، قال عيسي، إن هناك ترشيحات من قبل رؤساء مجالس إدارات المؤسسات القومية، وهناك ترشيحات من أعضاء المجلس، مضيفًا انه سيتم بحثها لاختيار الأنسب.

وكان ممثلون عن مجالس الإدارة والجمعيات العمومية المنتخبون بالمؤسسات الصحفية القومية، قد قرروا اتخاذ إجراءات تصعيدية وعقد مؤتمر صحفي الأحد المقبل، في مواجهه امتناع المجلس الأعلى للصحافة، عن استكمال تشكيلات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية.
المصدر: وكالات

2014-12-24