#
صدقى صبحى يشهد مناورة “خالد17” فى المنطقة الجنوبية

صدقى صبحى يشهد مناورة “خالد17” فى المنطقة الجنوبية

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المرحلة الرئيسية للمشروع الاستراتيجي ” خالد 17 “، والذي تنفذه تشكيلات من المنطقة الجنوبية العسكرية فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

شملت مراحل المشروع إجراءات تنظيم التعاون وعرض القرارات لوحدات وتشكيلات المنطقة الجنوبية ومناقشة أسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين الحدود المصرية في قطاع المسئولية والتصدي لعمليات التسلل والتهريب عبر هذه المنطقة، وكيفية اتخاذ القرار المناسب  لمواجهـة التهديدات المختلفة والمتغيـرات التي يمكن التعرض لها أثناء تنفيذ مختلف المهام.

وأشاد القائد العام بالأداء المتميز لرجال المنطقة الجنوبية العسكرية فى تنفيذ المهام التدريبية وسرعة تنظيم التعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية بما يمكنها من التصدي لكل صور التهديد التي تستهدف أمن الوطن واستقراره، وأكد أن الاهتمام بالمهارات الميدانية واللياقة البدنية العالية لمقاتلي المنطقة الجنوبية هى الركيزة التى مكنتهم من تنفيذ كل المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف.

وأثنى القائد العام على الدور الوطني الذى تساهم به المنطقة في التلاحم مع المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم، مؤكدًا أن تنمية جنوب الوادي تعد أحد الدعائم القوية لمتطلبات الأمن القومي المصري مشيرًا إلى أن القوات المسلحة ستظل دائمًا درع الشعب واحد القوي الفاعلة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة ربوع مصر.

وطالب رجال المنطقة الجنوبية بمواصلة العمل والتضحية والاستمرار فى بذل الجهد والعمل بروح معنوية عالية للوفاء بالمهام التي كلفهم الشعب بها، وأكد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث تشكيلات ووحدات المنطقة وتزويدها بأحدث المنظومات القتالية التى تمكنها من التعامل مع التهديدات التي تواجه الوطن وأمنه القومي.

وقام الفريق أول صدقي صبحي بتكريم المتميزين من ضباط وضباط صف والصناع العسكريين وجنود المنطقة الجنوبية العسكرية، لجهودهم فى الارتقاء بالتدريب والاستعداد القتالي وتفانيهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها فى  تأمين حدود مصر الجنوبية.

حضر مراحل المشروع الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة

2014-09-09