#
صدام قوى بين ريال مدريد وبايرن ميونخ فى الشامبيونزليج

صدام قوى بين ريال مدريد وبايرن ميونخ فى الشامبيونزليج

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفا على العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني يوم الأربعاء على ملعب أليانز أرينا، في مواجهة بين الفريقين الأكثر خبرة في هذه البطولة الأوروبية، حيث وصل الفريق الألماني لربع النهائي 28 مرة، بواقع ست مرات أقل من منافسه الإسباني.

وتأتي هذه المواجهة عقب سقوط الريال في فخ التعادل (1-1) في ديربي العاصمة الإسبانية أمام ضيفه أتلتيكو مدريد في الليجا، في حين اكتسح النادي البافارى ضيفه بروسيا دورتموند 4-1 في البوندسليجا.

وباتت معركة الريال والبايرن بمثابة كلاسيكو أوروبي، وسيكون لقاء الليلة هو الـ23 بين الفريقين في التشامبيونز ليج، والـ11 في دور إقصائي.

وفي إجمالي هذه المواجهات فاز الفريق الألماني بـ11 مباراة مقابل تسعة للنادي الإسباني.

وبعيداً عن هذه الأرقام، ستمثل مباراة الليلة مواجهة بين مدربين عملا جنباً إلى جنب على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد قبل موسمين الإيطالى كارلو أنشيلوتى والفرنسى زين الدين زيدان.

وكان زيدان مساعداً للمدرب الإيطالى (الذى يتولى حاليا الإدارة الفنية للبايرن) حين قاد الريال للفوز على أتلتيكو مدريد فى نهائي دوري الأبطال الأوروبى فى لشبونة عام 2014 للمرة العاشرة في تاريخ الملكي، بينما قاد زيدان الفريق للتويج بنفس البطولة للمرة الـ11 ، في ميلانو 2016 على حساب نفس الغريم.

ومن المتوقع أن يخوض ريال مدريد اللقاء بتشكيل على النحو الآتي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس

الدفاع: كارفخال، ناتشو، راموس، مارسيلو

الوسط: كاسميرو، كروس، مودريتش

الهجوم: بيل وبنزيما وكريستيانو رونالدو.

بالمقابل، سيخوض بايرن ميونخ اللقاء بتشكيل على النحو الآتي:

حراسة المرمى: مانويل نوير

الدفاع: فيليب لام، بواتينج، خافي مارتينيز، ديفيد الابا

الوسط: الونسو وفيدال وتياجو

الهجوم: روبن وريبيري وليفاندوفسكي.

2017-04-12