#
صحيفة روسية : جولة أوباما الأوروبية تستهدف روسيا

صحيفة روسية : جولة أوباما الأوروبية تستهدف روسيا

أ ش أ

تناولت صحيفة “نيزافيسيمايا جازيتا” الروسية، اليوم، جولة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في الدول الأوروبية، وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الجولة ستركز على تنسيق المواقف تجاه روسيا، إضافة الى حضور مراسم الاحتفال بالذكرى الـ 70 لإنزال قوات الحلفاء في نورماندي، والتي سيحضرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيضا.

وأكدت ” نيزافيسيمايا جازيتا ” أن بوتين وأوباما لن يلتقيا على انفراد أثناء احتفالات نورماندي . وتقول الصحيفة:” إن واشنطن قلقة كون الجهود التي بذلتها لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة روسيا لن تستمر طويلا، خاصة وأن الاتحاد الأوروبي يخفف العقوبات المفروضة على روسيا”.

ولفتت الصحيفة أن أوباما سيبذل قصارى جهده لتشديد الموقف الأوروبي تجاه روسيا خاصة من قبل بلدان شرق ووسط أوروبا ، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي سيبدأ جولته من وارسو حيث سيحضر الاحتفالات المكرسة للذكرى الـ 25 لأول انتخابات ديمقراطية ، ويلتقي برؤساء 10 دول من أوروبا الشرقية والوسطى بالإضافة إلى لقاء منفرد مع الرئيس الأوكراني الجديد بيوتر بوروشينكو.

وتشير الصحيفة أيضا الى أن أوباما سيحضر اجتماعات مجموعة “السبعة”، حيث سيحاول خلالها اقناع زعماء الدول المشاركة بالإبقاء على العقوبات المفروضة على روسيا وتشديدها.

2014-06-03