#
صبحي يتفقد عناصر الشرطة العسكرية المشاركة في قوات حفظ السلام بمالي

صبحي يتفقد عناصر الشرطة العسكرية المشاركة في قوات حفظ السلام بمالي

أ ش أ

تفقد الفريق أول صدقي صبحي ، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي ، عناصر الشرطة العسكرية المخطط مشاركتهم ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بدولة مالي ، وذلك تأكيدا للدور المصري في دعم الامن والاستقرار داخل القارة الأفريقية.
وتفقد القائد العام معرضا للمعدات والتجهيزات الفنية والادارية التي تم تجهيزها للقوة المسافرة بما يمكنها من اداء مهامها المكلفة بها بكفاءة عالية ، حيث أشاد بمستوى الانضباط والاستعداد القتالي العالي الذي يتمتع به رجال الشرطة العسكرية ، متمنياً لهم التوفيق فى مهامهم الجديدة خارج مصر لتقديم الدعم والمعاونة للشعب المالي الشقيق.
وألقي اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر ، مدير إدارة الشرطة العسكرية ، كلمة أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإعداد المتميز للقوة المشاركة ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بدولة مالي وتجهيزها إدارياً وفنياً وتدريبياً وفقا لأعلى المستويات ، واتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات لتأكيد المهام المخططة لها ونقل المعدات والمركبات المخطط سفرها لأرض المهمة بالتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة وإدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة.
وأكد القائد العام  للقوات المسلحة خلال لقائه بعناصر الشرطة العسكرية المسافرة إلى مالي على الدور الوطني المشرف لرجال الشرطة العسكرية في معاونة أجهزة وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره خلال المرحلة الدقيقة الماضية.
وأشار إلى أهمية المشاركة فى دعم جهود الأمن والاستقرار بالدول الشقيقة والصديقة من خلال قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ، والتي تؤكد دور مصر الرائد وثقلها التاريخي والاستراتيجي في القارة الأفريقية والعالم.
وطالب القوة المسافرة بألا يدخروا جهدا في تقديم العون والمساعدة للأشقاء في مالي ، باعتبارهم يمثلون الجيش المصري العظيم بعقيدته الراسخة في الانحياز إلى المواطنين والوقوف بجانب الأشقاء في أوقات المحن والأزمات ، وأن يكونوا قدوة في الانضباط والالتزام والعمل بكل أمانة وشرف ، وأن يتمسكوا بالقيم والمبادئ الأصيلة التي تعزز من مكانة مصر الإقليمية والدولية.

2014-06-14