#
صباحي يطالب بعقد مناظرة مع السيسي

صباحي يطالب بعقد مناظرة مع السيسي

أ ش أ
أكد المرشح الرئاسي حمدين صباحي أن الانتخابات الرئاسية القادمة “معركة جديدة نخوضها من أجل وصول الثورة للحكم وتحقيق أهدافها ، والقصاص للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن” ، لافتا إلى أن للشباب دورا كبيرا خلال المرحلة القادمة في تحقيق أهداف الثورة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي أقيم مساء الأحد بقاعة المؤتمرات بمجمع دمنهور الثقافي ، بحضور الدكتورة هالة شكر الله رئيس حزب الدستور ، والفنان عبد العزيز مخيون ، وعدد من قيادات وأعضاء الحزب ، وممثلي أحزاب التحالف الشعبي والكرامة والتيار الشعبي.
وقال صباحي “إن الهدف من وصول الثورة للحكم هو إقامة دولة مدنية ديمقراطية عادلة تقضي وتطهر مؤسسات الدولة من الفساد” ، موضحا أن الدولة تحتاج إلى إدارة حكيمة لتحقيق أهداف الثورة ، ولافتا إلى أن الشعب المصري هو من حدد أهداف برنامجه الانتخابي في ثورتي 25 يناير و30 يونيو.
وأكد أنه فى حالة نجاحه في الانتخابات المقبلة سيقوم بتعديل قانون التظاهر حتى يحفظ حق التظاهر السلمي ، مشيرا إلى أنه سيقوم بموجب الدستور بإصدار عفو رئاسي عن جميع المسجونين أصحاب الرأي ، والمحبوسين على ذمة قانون الطوارئ.
وشدد صباحي على أنه لن يقبل في حالة فوزه بالرئاسة بأن يضطهد أي مواطن مصري سواء كان قبطيا أو فقيرا أو إمراة أو صاحب رأي ، مؤكدا على المساواة بين الجميع دون تمييز أو تفرقة ، وأن مصر لن تعود إلى الوراء.
ونفى صباحي ما يتردد حول عدم مساندة أجهزة الدولة له في حالة نجاحه ، مؤكدا ثقته في مؤسسات الدولة وحياديتها ومساندتها هي والشعب لأي مرشح ينجح في الانتخابات الرئاسية القادمة.
وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية القادمة ليست آخر المطاف ، ولكن توجد انتخابات أخرى كالبرلمانية والمحليات ، يجب أن يستعد الشباب لها جيدا للمشاركة فيها والحصول على مقاعد بها لبناء مجتمع قوي يحصل فيه المواطن على كافة حقوقه المشروعة.
وطالب صباحي أن تعقد مناظرة بينه وبين المرشح الرئاسي المنافس له عبد الفتاح السيسي ، مؤكدا أن المناظرة حق أصيل للشعب المصري مثلما يحدث في جميع الدول المتقدمة.
من جانبها ، قالت الدكتورة هالة شكر الله إن سبب دعم حزب الدستور للمرشح الرئاسي حمدين صباحي هو أن الحزب يعبر عن الثورة ويمثل جميع الشباب ، مطالبة صباحي فى حالة فوزه بالرئاسة بتحقيق أهداف الثورة والإفراج عن كافة المعتقلين وتحقيق المساواة بين كافة أفراد الشعب المصري.
بدوره ، طالب الفنان عبد العزيز مخيون بالإفراج عن كافة شباب الثورة المعتقلين وإطلاق الحريات العامة ، وأهمها حرية التظاهر السلمي.

2014-05-12