#
صباحي يؤكد إستكماله السباق الرئاسي.. ويسحب مندوبيه من جميع اللجان

صباحي يؤكد إستكماله السباق الرئاسي.. ويسحب مندوبيه من جميع اللجان

أكد المرشح الرئاسى حمدين صباحى احترامه الكامل لكل وجهات النظر الداعية للانسحاب من الانتخابات ، وقال ” إن مسئوليتى وواجبى يدفعنى لأطرح عليكم ضرورة استكمالنا ما بدأناه، إيمانا بحقنا فى شق مجرى ديمقراطى ننتزع فيه حق المصريين فى الديمقراطية ، ونثبت قدرتنا على المواجهة مع كل الساعين لاستعادة السياسات القديمة ، وترسخ قيمة المشاركة فى مواجهة ممارسات نعلم أنها ستتكرر فى معارك متعددة مقبلة”.

جاء ذلك فى بيان للمرشح الرئاسى أعلن فيه موقفه الرسمى من قرار اللجنة العليا للانتخابات بتمديد فترة التصويت حتى مساء اليوم الأربعاء.

وأكدت حملة صباحى، أن مرشحهم قرر رسميا استكمال السباق الرئاسى، مع سحب مندوبيه من اللجان بعد تعرضهم للإهانات والقبض عليهم خلال اليومين الماضيين وفى مناخ بالغ الصعوبة شابه التشويه واختراق الدستور والقانون ورغبة البعض فى القضاء على أى فرصة للديمقراطية

وأضاف المرشح الرئاسى فى بيانه قائلا ” أعرف أن الملايين من أبناء الشعب المصرى تنتظر موقفا ربما يكون بالغ التأثير في مستقبل هذا الوطن ، وأعرف أن كلا منكم يمتلك حيثيات تجعل ما يعتقده من موقف هو الصواب ، لكن المؤكد بالنسبة لى أن وطننا يمر بظروف بالغة الدقة تفرض علينا جميعا مواقف ربما تكون أثقل على قلوبنا من الجبال ، وهنا فلم أتخذ موقفا منفردا بل آثرت أن يشاركنى فى اتخاذ هذا القرار الصعب كثير ممن أثق وتثقون فى وطنيتهم وإخلاصهم لهذا البلد وثورته”.

واستطرد صباحى ، إن حملته تعرضت للعديد من الانتهاكات خلال الفترة الماضية وتعاملنا معها بالطرق القانونية من خلال بلاغات رسمية للجهات المعنية ، وأضاف ” إنه إزاء ذلك قررنا سحب كافة مندوبينا من كافة اللجان الانتخابية اليوم “.

وتابع قائلا ” إنه في ضوء هذه الاعتبارات, وعلى ضوء موقفنا السابق والواضح المعلن من رفض قرار مد الانتخابات لليوم الثالث ، فإننا نحمل المسئولية الكاملة عن سلامة ونزاهة العملية الانتخابية ومدى مصداقية وجدية تعبيرها عن إرادة المصريين بشكل حقيقى ، للجنة العليا للانتخابات ، وللسلطة وأجهزتها الأمنية ، ونؤكد أن موقفنا النهائى من العملية ونتائجها سيكون على ضوء ذلك”.

تجدر الإشارة إلى أن حملتي المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي قد اعترضتا الليلة الماضية على قرار لجنة الانتخابات بتمديد فترة التصويت ليوم إضافي لتنتهي مساء اليوم الأربعاء .

 

المصدر: وكالات

2014-05-28