#
صباحي: سأحافظ علي مكانة الجيش وسأعفو عن كل سجناء الرأي

صباحي: سأحافظ علي مكانة الجيش وسأعفو عن كل سجناء الرأي

أ ش أ

أكد المرشح الرئاسي، حمدين صباحي أنه سيحافظ علي دور الجيش المصري ومكانته، قائلا “نريد لجيشنا الوطني ان يحفظ لنفسه اجماعا وطنيا شعبيا يستحقه ويليق به”.

وقال صباحي -فى كلمة للشعب المصرى بثها التليفزيون الرسمى اليوم / السبت/ -“لن يكون السجن فى مصر مكانا لصاحب رأى، ولابد من ضمان تقاضى ناجز أمام القضاء الطبيعى، سأوقف العمل بقانون التظاهر، وسأعيد تنظيمه، وسأعفو عن كل سجناء الرأى”.

وأضاف صباحى أنه لابد من تشجيع تمويل المصريين للمشاريع، موضحا أنه من حق الشعب المصري أن يعيش في وطن ترفرف عليه أعلام العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والاستقلال الوطني .

ودعا صباحي الشعب للمشاركة في دولة فاعلة في عالم حديث، مؤكدا عزمه علي استرداد مصر لدورها ولمكانتها ، وان تكون جزءا من منظومة حقوق الانسان في العالم .

وأضاف ” نحن نحتاج عدالة اجتماعية تجفف منابع الارهاب “، مشيرا إلي ان مصر ستدعو لاقامة منظمة جديدة لدول حوض النيل لكي تتقاسم معها الامن والماء والغذاء والتنمية .

وأضاف “انه لابد من بناء دولة القانون وفي المجتمعات الحرة القانون يطبق على الجميع ولا تمييز بين مسلم ومسيحي ولا بين اي مواطن على اساس انتمائه السياسي”، مؤكدا أن مصر عازمة علي ان تحتفظ باحترامها لكافة الاتفاقيات والمعاهدات .

2014-05-03