#
شيخ الأزهر يلتقي كبير أساقفة كنيسة كانتربيري وولي عهد بريطانيا في لندن

شيخ الأزهر يلتقي كبير أساقفة كنيسة كانتربيري وولي عهد بريطانيا في لندن

بدأ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأربعاء، مباحثاته مع كبير أساقفة كنيسة كانتربيري جوستين وليبي، في مستهل زيارته للعاصمة البريطانية لندن، في إطار جولته الأوربية لتعزيز التعايش والحوار بين الأديان.

وفي ختام المباحثات أهدى رئيس أساقفة كنيسة كانتربيرى شيخ الأزهر هدية تذكارية أعدت خصيصًا له؛ تقديرًا لجهوده في نشر السلام العالمي، وقام الإمام الأكبر بإهدائه صورة للجامع الأزهر.

وقد رافق الإمام الأكبر في زيارته وفد رفيع المستوى ضم كلا من الدكتور عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر لشؤون التعليم، والدكتور محيي الدين عفيفي أحمد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والمستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر للشئون القانونية والتشريعية، والسفير عبد الرحمن موسى، مسئول الوافدين والشئون الخارجية.

ومن المقرر أن يلتقي الإمام الأكبر، خلال زيارته إلى بريطانيا، الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، وعدد من اللقاءات الرسمية المهمة.

وكان الإمام الأكبر، وصل إلى لندن، مساء أمس الثلاثاء، بعد أن ألقى الكلمة الرئيسة، الإثنين، في الملتقى التاريخي بين “حكماء الشرق وعدد من مفكري الغرب نحو حوار الحضارات” الذي انعقد في مدينة فلورنسا بإيطاليا.

المصدر:وكالات

2015-06-10