#
شهيدان في بداية اليوم الـ 49 للعدوان الإسرائيلي على غزة

شهيدان في بداية اليوم الـ 49 للعدوان الإسرائيلي على غزة

بدأ اليوم الـ 29 من العدوان على غزة بإعلان المصادر الطبية الفلسطينية عن استشهاد اثنين من المواطنين الفلسطينيين وإصابة نحو عشرين في سلسلة غارات جوية على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن طائرات الاحتلال استهدفت تجمعًا للمواطنين قرب أبراج الفيروز شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد اثنين من المواطنين وإصابة عشرة آخرين بجراح- بحسب ما نشرته وكالة معا الفلسطينية.

وقالت مصادر طبية إن الشهيدين هما بدر هاشم أبو منيع ويحيى أبو العمرين في العشرينيات من العمر وقد نقلا إلى مشفى الشفاء.

من جانبه ، أكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة وصول ست إصابات إلى مشفى أبو يوسف النجار في استهداف في رفح جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال المركز التجاري الأضخم في مدينة رفح والذي يضم عشرات المحال التجارية وسط المدنية ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت قبل نحو أسبوعين شقة داخل المركز الذي تم تدميره فجر اليوم.

وفي مدينة غزة أصيب ستة مواطنين في قصف منزل عائلة الغلايني غرب المدينة عندما عاودت الطائرات قصف المنزل مرة ثانية خلال تجمع المواطنين حوله.

كما دمرت طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة البركة في دير البلح دون الإعلان عن وقوع إصابات إضافة إلى جانب تدمير منزل في مخيم المغازي فيما أصيب مواطن بجراح متوسطة خلال قصف نادي بيت لاهيا الرياضي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات الجوية على أراض زراعية ومفتوحة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

المصدر: وكالات

2014-08-24