#
شكري يلتقي وزراء خارجية أوروبا الاثنين في بروكسل

شكري يلتقي وزراء خارجية أوروبا الاثنين في بروكسل

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال اليوم /الجمعة/ بأن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سوف يلتقون مع وزير الخارجية سامح شكري وذلك خلال غذاء عمل على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي الاثنين المقبل في بروكسل.

وذكر المتحدث أن الوزراء الأوروبيين سيبحثون عددا من القضايا على رأسها التهديدات التي تحدق بعملية السلام في الشرق الأوسط وضرورة دعم حل الدولتين.

واوضح أن مجلس الشؤون الخارجية سيتناول أزمة المهاجرين بعد القمة غير الرسمية التي عقدت بمالطا في فبراير الماضي حيث سيقومون بإعداد أعمال المجلس الأوروبي المرتقب يومي 9 و 10 مارس و كذلك الوضع في وسط المتوسط و النتائج الاولى للأدوات التي حاز عليها الاتحاد الأوروبي .

و يبحث أيضا الاجتماع الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية وعملية الحوار السياسي التي يقودها المؤتمر الأسقفي الوطني بالكونغو والمشاكل التي يصطدم بها.

و حول الأمن و الدفاع سيناقش الوزراء الأوروبيون بحضور وزراء الدفاع تعزيز التعاون الدفاعي وفق لقرارات الصادرة عن المجلس الأوروبي في ديسمبر 2016.

و أضاف المتحدث أن المباحثات ستتطرق الى مقترحات زيادة التمويل لصندوق الدفاع الاوروبي وتحسين عمل بنك الاستثمار الاوروبي في هذا الشأن.

أ ش أ

2017-03-03