#
شكري يلتقي معصوم ويؤكد دعم مصر لوحدة العراق

شكري يلتقي معصوم ويؤكد دعم مصر لوحدة العراق

التقى وزير الخارجية سامح شكري، مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية إلى العاصمة العراقية بغداد.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي، بأن الوزير شكري نقل في بداية اللقاء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم، وأعاد التهنئة بتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن شكري أكد خلال لقائه مع الرئيس العراقي على أن العلاقات المصرية العراقية ستظل دائما علاقات عميقة وذات خصوصية، مشيرا إلى أن الزيارة التي يقوم بها إلى العراق حاليا هي للتأكيد على الإرادة المصرية للوقوف إلى جانب العراق ومساندته في التصدي للتحديات التي يواجهها، على ضوء حرص مصر على استعادة العراق لمكانته العربية والإقليمية والدولية، مشددا في هذا الصدد على الموقف المصري الداعم لوحدة العراق وسيادته على أراضيه.

ومن جانبه، أعرب الرئيس العراقي فؤاد معصوم عن شكره للموقف المصري الداعم للعراق، وتقديره الكامل للجهود التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تعزيز التضامن العربي وإعادة العراق إلى محيطه العربي، ومساعدته لمواجهة الضغوط الخارجية التي يعاني منها، منوها في هذا الصدد إلى استمرار التحديات التي يواجهها العراق على الصعيد الداخلي بعد تحرير الموصل وفي مقدمتها قضية النازحين.

2017-07-19