#
شكري يستقبل “روبرت سري” ويشدد على أهمية استئناف مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية

شكري يستقبل “روبرت سري” ويشدد على أهمية استئناف مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية

أ ش أ

قال السفير د. بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير سامح شكري بحث مع روبرت سري، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتطورات الأوضاع في المشهد الفلسطيني، والجهود التي تبذلها مصر لاستئناف المفاوضات غير المباشرة والعمل على تثبيت التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وبما يوفر الظروف لإستئناف مفاوضات السلام للتوصل إلي تسوية نهائية بينهما.

وياتى لقاء شكري مع سري في إطار مشاركة الأخير في مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة المقرر له أن يعقد غدا الاحد بالقاهرة.

وأضاف عبد العاطي أن اللقاء تناول الإعداد الجاري لعقد مؤتمر القاهرة الدولي الخاص بإعادة إعمار قطاع غزة ومغزى وأهمية انعقاده والعمل علي نجاحه في هذا التوقيت الهام، بما يسهم في توفير الموارد المالية الدولية لإعادة بناء ما تم تدميره في العمليات العسكرية الأخيرة على قطاع غزة، ورفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني هناك، فضلا عن العمل على دعم جهود حكومة الوفاق الوطني الجديدة في تلبية تطلعات الشعب الفلسطيني في هذا الشأن.

وأوضح أن اللقاء تركز أيضا على ضرورة العمل على نجاح دور الآلية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة الخاصة بتسهيل دخول السلع والمساعدات ومواد البناء إلى قطاع غزة من خلال المعابر التي تربط القطاع بإسرائيل.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكري من جانبه شدد علي أهمية استئناف مفاوضات السلام الاسرئيلية – الفلسطينية وفقا للمرجعيات المتفق عليها، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

2014-10-11