#
شكري يجتمع بقيادات القطاع العربي بالخارجية لمتابعة الوضع بغزة

شكري يجتمع بقيادات القطاع العربي بالخارجية لمتابعة الوضع بغزة

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم الخميس 31 يوليو بقيادات القطاع العربي بوزارة الخارجية لمتابعة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ظل الإعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة واستمرار سفك دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني من المدنيين في قطاع غزة.

وتم خلال الأجتماع استعراض الموقف بالنسبة لمنفذ رفح والتنسيق القائم مع الأجهزة المصرية المعنية واستمرار فتح المنفذ لاستقبال الجرحى والحالات الإنسانية من قطاع غزة إلى داخل مصر ودخول المواد الطبية والمساعدات الغذائية والدوائية من مصر إلى قطاع غزة في ظل مسئولية مصر التاريخية تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

كما تناول الاجتماع القواعد والتسهيلات التي توافقت عليها الأجهزة المصرية لدخول القوافل الطبية والمساعدات الإنسانية من مختلف دول العالم إلى قطاع غزة، وأهمية الألتزام بتلك القواعد منعاً لتأخير دخول أية مساعدات أجنبية.

وتناول الاجتماع الاتصالات المكثفة التي تجريها مصر مع الأطراف المعنية والأطراف العربية والدولية بهدف العمل على سرعة التوصل إلى وقف نوعي لإطلاق النار لوقف سفك دماء الأبرياء من الشعب الفلسطيني وادانة لاستمرار استهداف اسرائيل للمدنيين وبصفة خاصة المدارس التابعة لقطاع الأونروا وسوق حي الشجاعية وأحد المنزهات في منطقة الشاطئ.

2014-07-31