#
شكري يبحث مع سيرجي لافروف تطورات الأزمة السورية وآفاق الحل السياسي

شكري يبحث مع سيرجي لافروف تطورات الأزمة السورية وآفاق الحل السياسي

التقي سامح شكري وزير الخارجية مع نظيره الروسي سيرجيو لافروف ، علي هامش مشاركته في اعمال الدورة العدية رقم ٦٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ان الوزيرين استعرضا بشكل مفصل تطورات العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يعود بالنفع علي الشعبين ، حيث اتفقا علي ان قمة سوتشي بين الرئيسين السيسي وبروتين فتحت آفاقا رحبة لتطوير عذه العلاقات. وتم الاتفاق بين الوزيرين علي العمل علي تكثيف اللقاءات علي مستويات رفيعة لمتابعة تطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة.

وأضاف المتحدث أن الوزيرين قد تشاورا بشكل مكثف حول الموضوعات الأقليمية والدولية التي تهم البلدين خاصة تطورات الأزمة السورية وآفاق الحل السياسي لهذه الأزمة ، والرؤية الخاصة بسبل التعامل مع ظاهرة الإرهاب ، وتطورات القضية الفلسطينية وما بذلته مصر من جهد للتوصل إلى وقف لاطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وضرورة البدء فى مفاوضات جادة بين الطرفين تهدف لبناء الدولة الفلسطينية.

كما تناول الوزيران بشكل متعمق الأوضاع الراهنة في ليبيا وأهمية بدء الحوار السياسي ونبذ العنف والإرهاب ، وعرض الوزير شكري لدور المبادرة التي اعتمدتها دول الجوار الجغرافي لليبيا خلال الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا بالقاهرة فى ٢٥ أغسطس الماضي لإعادة الأمن والاستقرار فى ليبيا ولتهيئة المناخ لدعم مؤسسات الدولة الليبية وعدم حمل السلاح فى وجه الدولة ونزعه ، وأهمية العمل علي دعم المؤسسات الشرعية المنتخبة وعلي رأسها مجلس النواب.

المصدر: وكالات

2014-09-27