#
شكري والفيصل يفتتحان المقر الجديد لسفارة السعودية في القاهرة

شكري والفيصل يفتتحان المقر الجديد لسفارة السعودية في القاهرة

افتتح الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي اليوم الاثنين المقر الجديد لسفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية يرافقه وزير الخارجية سامح شكري والأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي وعدد من وزراء الخارجية العرب والسفراء المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية ولفيف من الإعلاميين .

وقال الفيصل في كلمته:” أحمل رسالة حب ووفاء من شعب مصر الشقيق لخادم الحرمين الشريفين على مواقفه التاريخية تجاه مصر، والتي كانت تنطلق من حرصه – يحفظه الله – على أمن واستقرار شعب مصر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية “.

ونوه سموه بمتانة العلاقات التي تربط بين المملكة ومصر وقيادتي البلدين، وقال: “إن هذا أمر ليس بمستغرب منذ أن نشأت هذه العلاقات في عهد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- ، ومازالت تشهد هذه العلاقات إضطراداً ونمواً يوماً بعد يوم، يقيناً من القيادات المتعاقبة بأهمية هذه العلاقة وانعكاسها على وحدة الصف العربي “.

واوضح:”إن لمقر الجديد لسفارة المملكة بالقاهرة لا يحتوي على مكاتب السفارة بجميع أقسامها وإداراتها فحسب وإنما يضم كل المكاتب السعودية العاملة في جمهورية مصر العربية، وهذا من شأنه أن يسهل اتصال المواطنين السعوديين بسفارة بلادهم وييسر وصول إخوانهم المصريين وغيرهم إليها، ويهيأ للموظفين أداء واجبهم بكل يسر وسهولة ” .

وأضاف :” إن من حسن الطالع أن يتم إنجاز هذا المبنى الذي يجسد العلاقات الراسخة بين البلدين لخدمة المصالح المشتركة”، معبراً سموه عن شكره وامتنانه لحكومة جمهورية مصر العربية وكافة المسؤولين عل ما قدموه من تسهيلات على تشييد هذا المبنى .

وأكد السفير السعودي لدى القاهرة على أن المبنى يعكس دفء العلاقات السعودية المصرية، حيث تبلغ مساحته حوالي 45 ألف متر مربع في قلب محافظة الجيزة، واصفاً المبنى بالصرح المعماري الضخم الذي يليق بمكانة المملكة العربية السعودية التاريخية، ويمنح خدماته بسهولة منظمة، ويضمن الراحة للدبلوماسيين والعاملين والمواطنين، من خلال تجهيزه بأحدث تقنيات العصر .

وأشار إلى أنه سيكون هناك نادي دبلوماسي جديد سيتم افتتاحه العام القادم إن شاء الله أمام مقر السفارة، إضافة للقصر الثقافي في منطقة جاردن سيتي ليكون منبراً للملتقيات الثقافية والفكرية والاجتماعية .

عقب ذلك، ألقى وزير الخارجية سامح شكري كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المبنى الذي يعبر عن قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين . وأشاد معاليه بما رآه من براعه في تصميم هذا المبنى الذي يمثل قلعة حضارية عصرية حديثة.

2014-09-08