#
شكري: هناك تعليمات من الرئيس السيسي بدعم التعاون وجهود التنمية في جنوب السودان

شكري: هناك تعليمات من الرئيس السيسي بدعم التعاون وجهود التنمية في جنوب السودان

أكد سامح شكري وزير الخارجية أن العلاقات بين مصر وجنوب السودان وثيقة مشيرا إلي أنه تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره بجنوب السودان سيلفاكير ميارديت علاقات صداقة وأخوة، حيث التقيا خلال عام واحد نحو أربع مرات من أجل تفعيل التعاون المشترك بينهما في ظل حرص مصر علي الاستمرار والمساهمة في الجهود التنموية لجنوب السودان.

وقال شكري – في تصريحات له اليوم الخميس علي هامش مشاركته في احتفال جنوب السودان بعيد استقلالها الرابع نيابة عن الرئيس السيسي – “إن هناك تعليمات من الرئيس السيسي للحكومة والوزراء بدعم التعاون وجهود التنمية في جنوب السودان بشتي المجالات”.

وأضاف “لدينا تنسيق على أعلى مستوى فى الجانب السياسي من خلال وزارتى خارجية البلدين حول الملفات الإقليمية والدولية وكذلك قضية استقبال جنوب السودان، بالإضافة إلى التعاون فى مجالات أخرى مثل الصحة والتعليم، حيث توفر مصر لأبناء جنوب السودان فرص لرفع الكفاءات”.

وأعرب شكري عن سعادته لتواجده للمرة الثانية في جوبا خلال شهرين, موضحا أن الزيارة الأولي تم خلالها الاتفاق علي آلية دعم العلاقات وتفعيلها بين البلدين لمجال أرحب، مشددا علي أنه يتم العمل دائما علي التواصل علي كافة المستويات سواء على مستوى القمة أو على المستوى الوزاري.

ونوه بأن الجالية المصرية بجوبا وأبناء جنوب السودان فى مصر يحظيان باهتمام من جانب الحكومتين، بجانب ما توفره دولة جنوب السودان من جو ملائم لعمل المصريين بها من أجل بناء القدرات.

المصدر: أ ش أ

2015-07-09