#
شكري: مصر من أوائل الدول المشاركة بعمليات حفظ السلام عالميا

شكري: مصر من أوائل الدول المشاركة بعمليات حفظ السلام عالميا

أكد وزير الخارجية سامح شكري, أن مصر من أوائل الدول التي تشارك في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فمنذ مشاركتها الأولى في قوات حفظ السلام بالكونغو في عام 1960.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية اليوم الخميس خلال الاحتفال الذي أقيم في قصر التحرير بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة بحضور مسئولي الأمم المتحدة بالقاهرة وممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والسفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر.

وقال وزير الخارجية إن مصر ساهمت على مدار السنوات الماضية في مهام بمختلف مناطق النزاعات في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا محافظة على وضعيتها بين أكبر الدول المساهمة بأفراد حيث تساهم مصر حاليا بأكثر من 3 آلاف من السيدات والرجال المصريين الذين يؤدون واجباتهم تحت رايات الأمم المتحدة.

وأعرب الوزير عن سعادته للمشاركة في الاحتفال وتكريم الرجال والنساء من حفظة السلام حول العالم الذين يؤدون واجباتهم على الخطوط الأمامية في مناطق النزاعات ونتذكر خلال هذا اليوم الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل تحقيق السلام والدفاع عنه.

وأوضح أن هذا اليوم يشكل فرصة مهمة لإعادة التأكيد على إيمانها الراسخ بالأهداف والمبادئ التي تضمنها ميثاق الأمم المتحدة والتزامها بالتعاون مع كافة الشركاء من أجل ترسيخ أسس الاستقرار والسلام في العالم.

2021-06-17