#
شكرى يبحث مع نظيره الايرانى الاوضاع فى غزة ويلتقى غدا نائب وزير الخارجية اليابانى

شكرى يبحث مع نظيره الايرانى الاوضاع فى غزة ويلتقى غدا نائب وزير الخارجية اليابانى

أ ش أ

تلقي وزير الخارجية سامح شكري اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني محمد جواد ظريف حيث تناول الاتصال الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة مع استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي.
وقدم شكري شرحا مفصلا عن المبادرة المصرية وما تنص عليه من فقرات واضحة تطالب بوقف إطلاق النار لحقن دماء الفلسطينيين وحرصا على أرواح الأبرياء، فضلا عن فتح المعابر وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع عبر قطاع غزة ووضع آلية محددة للتنفيذ وفقا لتوقيتات زمنية واضحة، وشدد شكري على أن الهدف الأساسي لهذه المبادرة هو وقف أعمال القتل اليومية التي يتعرض لها سكان القطاع.
وصرح المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبدالعاطى بأن الوزير شكري تناول خلال الاتصال الجهود المكثفة التي تبذلها مصر بالاستجابة للاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني خاصة فيما يتعلق باستقبال الجرحى والمصابين جراء الغارات وتوفير العلاج لهم بالمستشفيات المصرية، بالإضافة إلى توفير المساعدات الإنسانية لهم سواء الأغذية أو الأدوية أو المهمات الطبية من خلال فتح معبر رفح.
وقد قدم وزير خارجية إيران جواد ظريف الشكر لمصر على هذه الجهود السياسية والإنسانية التي تبذلها لمصلحة الشعب الفلسطيني.
ومن جانبه، دعا شكري إيران لتأييد المبادرة المصرية باعتبارها السبيل الوحيد لحماية الأبرياء من الشعب الفلسطيني ووقف سفك الدماء المستمر والعمليات العسكرية وتصعيدها.

ومن جهة أخرى، يلتقى شكرى غــداً السبت مـع نوبو كيشى نائب وزير خارجية اليابان لتتناول الأوضاع المتدهورة فى قطاع غزة والمساعى الدبلوماسية الدؤوبة التى تقوم بها مصر لوقف نزيف الدم الفلسطينى ووقف العدوان الاسرائيلى فى ضوء المبادرة المصرية للوقف الفورى لاطلاق النار ووقف العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة .
ويأتى هذا اللقاء فى اطار سلسلة متواصلة من الاتصالات واللقاءات التى يقوم بها وزير الخارجية سامح شكرى مع نظرائه من وزراء الخارجية ومسؤولى الدول الاقليمية المعنية والدول الكبرى للاسراع بانهاء العدوان الاسرائيلى ووقف اراقة دم الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطينى ، وهى الاتصالات التى تمتد دوائرها على مدار الساعة عربيا وشرق أوسطيا لتشمل كذلك الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى واليابان والصين والأمم المتحدة وافريقيا.

2014-07-19