#
شكرى يبحث مع جون كيرى العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية وقضية الارهاب

شكرى يبحث مع جون كيرى العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية وقضية الارهاب

القاهرة – أ ش أ
التقى سامح شكرى وزير الخارجية صباح اليوم مع جون كيرى وزير الخارجية الامريكي فى مستهل اعمال مؤتمر القاهرة الدولى لاعادة اعمار غزة الذى تستضيفه مصر حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها فى مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشاركة للبلدين .
وناقش الوزيران عددا من القضايا الاقليمية والدولية الهامة فى مقدمتها القضية الفلسطينية فى ضوء استضافة مصر مؤتمر اعمار غزة واهمية انعقاده فى هذا التوقيت الهام لاعادة بناء ما تم تدميره ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى .
كما تناول سبل بدء العملية السياسية بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى بما يسمح باطلاق عملية تفاوض جادة للتوصل لتسوية دائمة ونهائية استنادا الى المرجعيات الدولية المتفق عليها لعملية السلام وبما يضمن عدم تكرار العمليات العسكرية على قطاع غزة .
كما استعرض الوزيران بشكل مستفيض الاوضاع بالمنطقة بما فى ذلك تطورات الازمة السورية
واهمية التوصل لحل سياسى لها فضلا عن تناول الاوضاع بالعراق ودعم جهود الحكومة العراقية فى ادارة عملية سياسية تشمل جميع القوى السياسية العراقية بغض النظر عن الانتماءات الدينية او العرقية والمذهبية .
كما تم تناول تطورات الاوضاع السياسية والامنية فى ليبيا حيث اكد شكرى على اهمية دعم المؤسسات المنتخبة فى لببيا ومساندة الحكومة الليبية الشرعية التى اقرها مجلس النواب المنتخب وتمكين الحكومة الشرعية من تحقيق الاستقرار ومواجهة التنظيمات الارهابية .

2014-10-12