#
شكرى يبحث الأوضاع السياسية والأمنية فى ليبيا مع وزير خارجيتها

شكرى يبحث الأوضاع السياسية والأمنية فى ليبيا مع وزير خارجيتها

أ ش أ

التقي وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم الاثنين وزير خارجية ليبيا محمد عبد العزيز حيث تم التشاور حول الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار الجغرافي لليبيا وأهميه دعم الشرعية في ليبيا ومؤسسات الدولة بما يحقق تطلعات الشعب الليبي خاصة من خلال تشكيل الحكومة الليبية في أسرع وقت ممكن.

كما تم خلال اللقاء تناول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وأهمية الحفاظ علي وحده الأراضي الليبية وتم الاتفاق علي استمرار التشاور بين الوزيرين خلال الفترة القادمة.

قبيل بدء اعمال الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار لليبيا المقرر عقده بالقاهرة التقي وزير الخارجية سامح شكري بوزير خارجية الجزائر رمضان العمامرة حيث تم التشاور بشان جدول اعمال الاجتماع الوزاري لدول الجوار وأهمية دعم المؤسسات الشرعية في ليبيا. كما تناول الوزيران مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وأهمية الإسراع بتشكيل حكومة ليبية لتحقيق تطلعات الشعب الليبي والدخول في حوار وطني يحقق التوافق بين كافة أبناء الشعب الليبي.

وفى السياق التقي سامح شكري بأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، حيث تم تناول تطورات الأوضاع في ليبيا في مستهل انعقاد الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار الجغرافي لليبيا وأهمية الإسراع بتشكيل الحكومة الليبية وبناء مؤسسات الدولة الليبية، والتحضير للاجتماع المقرر عقده في اسبانيا بمشاركة دول الجوار الجغرافي لليبيا وعدد من الدول الأوروبية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية ان الوزير شكري تناول ايضا خلال اللقاء مع أمين عام الجامعة عددا من القضايا الاقليمية العامة وبصفة خاصة تطورات القضية الفلسطينية والوضع في قطاع غزة والجهود المصرية المتواصلة للتوصل الي تهدئة واستئناف المفاوضات فير المباشرة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

2014-08-25