#
“شرلوك هولمز” يصل كوريا الشمالية

“شرلوك هولمز” يصل كوريا الشمالية

أ ش أ

وظفت الحكومة البريطانية شخصية المخبر الخاص الشهير شرلوك هولمز، التي ابتكرها الروائي آرثر كونان دويل في عشرينات القرن الماضي، لتشجيع التغيير الثقافي في جمهورية كوريا الشمالية.

وكشفت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية اليوم الجمعة أن حكومة بريطانيا عرضت إحدى حلقات المسلسل الشهير شرلوك هولمز في كوريا الشمالية، خلال فعاليات مهرجان بيونج يانج للأفلام الدولية عام 2012، محاولة منها لتشجيع الدولة المنعزلة على التغيير الثقافي.

وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية البريطانية كشفت عن المسعى الدبلوماسي وراء العرض، في وثيقة تحدد الأطر العامة لأنشطتها في كوريا الشمالية.

وأوضحت الصحيفة أن الوزارة اشترت حقوق عرض الحلقة من تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، بهدف تشجيع التغيير في هذا البلد، خاصة وأن مواطنيه لا يشاهدون سوى الأعمال الفنية الكورية الشمالية أو الأفلام السوفيتية أو الصينية.

ووفقا للخارجية البريطانية فإن العرض هو جزء من برنامج للتبادل الثقافي بين بريطانيا وكوريا الشمالية، لتوضيح منظور مختلف للعالم الخارجي غير الذي يعرض عادة.

يشار إلى أن مسلسل “شرلوك هولمز” المأخوذ عن سلسلة رويات كتبها آرثر كونان دويل، هو الدراما التليفزيونية الأكثر مشاهدة على مدار عقد حيث تابع الجزء الثالث منه 12 مليون شخص في بريطانيا.

2014-07-04