#
شركة أمريكية تخطط لاستثمار 100 مليون دولار في الطاقة الشمسية بمصر

شركة أمريكية تخطط لاستثمار 100 مليون دولار في الطاقة الشمسية بمصر

أ ش أ

التقى وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخري عبد النور وأوليفر ميسينر رئيس مجلس إدارة شركة كونسيليو جروب الأمريكية المتخصصة في مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية حيث استعرض الجانبان عدد من المشروعات التي تعتزم الشركة إنشائها في مصر خلال المرحلة المقبلة برأسمال يصل إلى 100 مليون دولار.
وقال عبد النور إن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة تأتي على رأس اولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية ، مشيرا إلى أن مصر تمتلك حاليا فرصاً هائلة لمشروعات الطاقة الشمسية خاصة بالمناطق النائية بصعيد مصر.
وأضاف أن الحكومة بصدد الإعلان عن أسعار الكهرباء المنتجة من مشروعات القطاع الخاص للطاقة الجديدة والمتجددة والذي سيكون بمثابة نقطة الانطلاق الفعلية لجذب الاستثمارات في هذا المجال.
من جانبه، قال ميسينر “إن الشركة تدرس حاليا انشاء عدد من مشروعات الطاقة الشمسية في مصر توفر 300 ميجاوات كهرباء سنويا وعلى مدار 25 عاماً ، مشيرا إلى أن الشركة تنتج سنويا أكثر من 9 جيجاوات كهرباء في عدد كبير من الدول من بينها الهند والامارات والولايات المتحدة وكندا واستراليا والمانيا والمملكة العربية السعودية.
وأشار ميسينر إلى أن هناك آفاقا هائلة وفرصة كبيرة أمام مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر خاصة وأن ظروفها المناخية تؤهلها لتكون بين الدول الرائدة في هذا المجال.

2014-06-14