#
شتاينماير يقر بوجود خلافات في المفاوضات بشأن البرنامج النووى الايرانى

شتاينماير يقر بوجود خلافات في المفاوضات بشأن البرنامج النووى الايرانى

أقر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير بوجود خلافات في المفاوضات النووية التي تجرى في فيينا حول البرنامج النووي الإيراني.

وأوضح شتاينمايو أن هذه الخلافات تتمثل في إمكانيات الرقابة ومسائل تتعلق بالنواحي الزمنية, مشيراk إلى أنه لا يزال هناك جدل حول التسلسل الزمني لرفع العقوبات الاقتصادية عن إيران في حال وفاء الأخيرة بالتزاماتها.

وأكد شتاينماير أهمية إتاحة الرقابة المكثفة على البرنامج النووي, لاسيما في ظل تبديد إيران للثقة خلال الفترة الماضية, معتبراk أن “هذه هي المجالات الكبرى التي لا تزال مثال جدل والتي يدور حولها النزاع”.

كما أوضح وزير الخارجية الألماني شتاينماير أن الصراع مع إيران خطير ومهم بدرجة تجعل من الضروري بذل محاولة من أجل التوصل إلى تفاهم.

يذكر أن شتاينماير قام بإرجاء زيارة كان يعتزم القيام بها إلى كوبا خلال الأسبوع الجاري بسبب تمديد فترة المفاوضات مع إيران.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أن الاتفاق المؤقت الذي تم التوصل إليه عام 2013 بين القوى العظمى وإيران بشأن برنامجها النووي قد تم تمديده حتى الجمعة, ما يعني أن هذا هو الموعد النهائي الجديد لمحادثات التوصل إلى اتفاق نهائي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية, ماري هارف: “لإتاحة وقت إضافي للتفاوض, فإننا نتخذ الخطوات الفنية الضرورية لكي تبقى إجراءات العمل المشترك (اتفاق 2013) سارية حتى العاشر من يوليو

المصدر: أ ش أ

2015-07-08