#
شارابوفا وايفانوفيتش تبلغان نهائي برزبين

شارابوفا وايفانوفيتش تبلغان نهائي برزبين

فازت الروسية ماريا شارابوفا وآنا ايفانوفيتش بمباراتيهما في الدور قبل النهائي لبطولة برزبين للتنس اليوم الجمعة ليضربا موعدا مرتقبا في النهائي مع اقتراب بطولة استراليا المفتوحة هذا الشهر.

وتغلبت شارابوفا على الاوكرانية الموهوبة ايلينا سفيتولينا 6-1 و6-3 لتبلغ النهائي دون أن تفقد أي مجموعة بينما شقت ايفانوفيتش طريقها نحو الفوز 7-6 و6-4 على الامريكية فارفارا ليبتشنكو.

وفازت شارابوفا على ايفانوفيتش في نهائي استراليا المفتوحة عام 2008 وتمر كلتاهما بفترة رائعة قبل أولى البطولات الكبرى هذا الموسم والتي ستبدأ في ملبورن يوم 19 يناير .

وخسرت شارابوفا تسعة أشواط فقط في ثلاث مباريات لتتأهل للنهائي ولم تظهر أي رحمة ضد سفيتولينا – وهي نجمة صاعدة فازت ببطولة فرنسا المفتوحة للناشئات عام 2010 – في طريقها للنهائي 56 في تاريخها.

وقالت شارابوفا “توقعت أن تلعب جيدا. أعتقد أنني قمت بالكثير من الأشياء الصحيحة في محاولة لصرفها عن أسلوب لعبها.”

وأضافت “في النهاية بات الأمر أكثر صعوبة. أصبحت أكثر حرية وسددت كرات جيدة وارتكبت عدة أخطاء سهلة لكن بشكل عام أنا سعيدة بنجاحي في انهاء النقطة الأخيرة.”

واحتاجت ايفانوفيتش – التي عوضت تأخرها بمجموعة لتفوز بمباراتها السابقة – لبذل جهد شاق مرة أخرى قبل التفوق على ليبتشنكو بعد نحو ساعتين من اللعب على ملعب بات رافتر.

وأرسلت ليبتشنكو للفوز بالمجموعة الأولى مرتين لكن ايفانوفيتش كسرت إرسالها في المناسبتين ثم فازت بالشوط الفاصل.

وفي المجموعة الثانية تقدمت ايفانوفيتش 5-1 قبل أن تتعثر وسمحت لمنافستها الامريكية بالفوز بالأشواط الثلاثة التالية ثم حسمت الانتصار في سابع فرصة للفوز.

وقالت ايفانوفيتش “بالتأكيد كنت أشعر بتوتر كبير خاصة أنها كانت معركة حقا.”

وأضافت “حتى عندما تقدمت 5-1.. كنت لا زلت أشعر بصعوبة الأمر.”

وستسعى ايفانوفيتش لاحراز لقبها 16 في بطولات المحترفات والخامس في 12 شهرا بعدما بدأت تتقدم مرة أخرى في التصنيف العالمي.

وتحتل اللاعبة الصربية (27 عاما) المركز السابع على العالم حاليا وهي واحدة من المرشحات الان للفوز ببطولة استراليا المفتوحة.

وأعادت ايفانوفيتش – اللاعبة الأولى على العالم سابقا والفائزة بفرنسا المفتوحة في 2008 – الفضل في عودتها لمستواها لقدرتها أخيرا على تعلم كيفية التعامل مع الشهرة.

وقالت اللاعبة الصربية “واجهت صعوبات في كيفية التعامل مع وجودي في دائرة الضوء. بالنسبة لي هذا أمر استغرق الكثير من الوقت للاعتياد عليه لأنني خجولة للغاية.

وتابعت”كان الأمر صعبا في ظل كل هذه الضغوط. دائما ألعب التنس كلعبة وليس كل هذا الضغط والتوقعات.

وأضافت “شعرت بأنه لا يوجد وقت لمشاهدة الأفلام والأصدقاء.. وهذا أمر يحتاجه كل شخص. لذا أشعر منذ عام ونصف تقريبا أنني عثرت على التوازن.”

المصدر: رويترز

2015-01-09