#
سيلفا كير يستقبل وزير الري المصري ويُعرب عن تقديره لمصر لمساعدة بلاده

سيلفا كير يستقبل وزير الري المصري ويُعرب عن تقديره لمصر لمساعدة بلاده

إستقبل السيد/ سيلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان ، الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى المصري والوفد المرافق وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يجريها الدكتور عبدالعاطي الى جنوب السودان للتباحث حول ملفات التعاون المشتركة بين البلدين في مجال الموارد المائية والرى.

وأعرب السيد رئيس جمهورية جنوب السودان عن خالص تحياته وتقديره للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وللشعب المصري لما يقدمة من دعم لأشقائه فى دولة جنوب السودان خلال الأزمات ، متمثلاً فى الجسر الجوي لتقديم المساعدات والإغاثة لجمهورية جنوب السودان لمواجهة اثار الفيضانات بجمهورية جنوب السودان.

ونقل الدكتور عبد العاطى تحيات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لأشقاءنا فى دولة جنوب السودان قيادةً وحكومةً وشعباً

وصرح عبد العاطي إلى انه تم تنوير فخامة رئيس جمهورية جنوب السودان بالمشروعات التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والرى بجنوب السودان مؤكداً على أن مصر تعمل جاهداً لتعزيز سبل التعاون مع جنوب السودان ولتنمية جنوب السودان.

وفى سياق آخر و خلال لقاء الوفد المصري مع السيد/ رياك مشار – النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان أكد الدكتور محمد عبد العاطى أن مصر تنفذ مشروعات تنموية لدعم مواطني جنوب السودان الشقيقة مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية لخدمة جنوب السودان خاصة مشروعات حصاد مياه الأمطار للاستفادة من مياه الأمطار وتخزينها لاستخدامها خلال فترات الجفاف للشرب وللثروة الحيوانية والتي ستعمل بلا شك في المساهمة في الحد من أخطار الفيضانات.

كما استقبل السيد / تعبان دينج نائب رئيس جمهورية جنوب السودان الدكتور عبدالعاطي والوفد المرافق وتم تنوير سيادته بأهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والرى المصرية بجنوب السودان والمشروعات الجاري تنفيذها، وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن شكره لجمهورية مصر العربية على ما تقوم به من دعم لدولة جنوب السودان خاصة في مجال الموارد المائية لتوفير المياه النقية لشعب جنوب السودان ومشروع حصاد مياه الأمطار للاستفادة منها في موسم الجفاف.

وتجدر الإشارة إلى أنه إستكمالاً لسلسلة اللقاءات فقد إستقبل وزير الكهرباء والسدود بجمهورية جنوب السودان الدكتور محمد عبد العاطي والوفد المرافق مرحباً به في جنوب السودان معرباً عن شكره وتقديره لمصر على جهودها لتنمية دولة جنوب السودان.

2020-09-10