#
سيرينا ويليامز تفوز بجائزة أفضل لاعبة تنس لهذا العام

سيرينا ويليامز تفوز بجائزة أفضل لاعبة تنس لهذا العام

فازت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالمياً بجائزة أفضل لاعبة تنس لهذا العام من مؤسسة “أي اس بى واى” بمدينة لوس أنجلوس، متفوقة بذلك على الألمانية أنجليكا كيربر والإيطالية فلافيا بينيتا والإسبانية جاربين موجوروزا.

وحصدت المتربعة على عرش تنس السيدات سيرينا ويليامز هذه الجائزة المخصصة للتميز الرياضي للمرة الثامنة في مسيرتها، بعدما حصلت عليها قبل ذلك في أعوام 2003، 2004، 2009، 2010، 2011، 2013 ،2015 .

وتعتبر الجائزة العاشرة لها من “أى اس بى واى” فقد سبق لها وفازت مرتين بجائزة أفضل رياضية عامي 2003 و2013 لتتصدر سيرينا ويليامز أكثر لاعبات التنس فوزاً بهذه الجوائز التي بدأت في عام 199، ويأتي خلفها الروسية ماريا شارابوفا (5 مرت)، وشقيقتها فينوس ويليامز (4 مرات)، والألمانية شتيفي جراف (3 مرات) ومونيكا سيليش والأمريكية ليندساي ديفنبورت (اثنان لكل منهما).

وتفوقت ويليامز على كيربر في نهائي ويمبلدون مؤخرا لتفوز باللقب الثاني والعشرين في مباريات الجائزة الكبرى لتعادل ألقاب الألمانية شتيفي جراف، ولكن إنجاز ويليامز لم يتحقق بسهولة بعد موسم مثير وصعب بالنسبة لها واجهت خلاله صعوبات كبيرة في رولان جاروس وغيرها.

وأصبح اسم لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز مرادفا للتفوق والفوز بالبطولات، حتى أنها تسمى الآن قوة من قوى الطبيعة أو امرأة خارقة أو ملكة اللعبة نتيجة لما تقدمه في ملاعب التنس.

2016-07-14