#
سيرينا وليامز تنجو من فخ واطسون وتبلغ الدور الرابع لبطولة ويمبلدون للتنس

سيرينا وليامز تنجو من فخ واطسون وتبلغ الدور الرابع لبطولة ويمبلدون للتنس

عانت سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم من حالة من الخوف الشديد أمس الجمعة إلا أنها استطاعت تعديل تأخرها لتفوز على البريطانية هيذر واطسون في مباراة امتدت لثلاث مجموعات في الدور الثالث لبطولة ويمبلدون للتنس لتظل في طريقها نحو لقبها 21 على صعيد البطولات الأربع الكبرى.

واضطرت سيرينا – التي نالت لقب بطولتي استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة هذا العام – للقتال بكل ما أوتيت من قوة أمام الجماهير البريطانية المتحمسة عقب عرض حافل بالأخطاء في مواجهة المتألقة واطسون. وتعافت سيرينا من تأخرها 3-صفر في المجموعة الأخيرة لتفوز 6-2 و4-6 و7-5.

وستواجه اللاعبة البالغة من العمر 33 عاما – التي قالت إنها خاضت واحدة من أصعب مبارياتها – شقيقتها فينوس في دور الستة عشر وهو اللقاء رقم 26 بينهما على مدار مسيرتيهما.

وكانت البداية غير موفقة بالنسبة إلى واطسون عقب خسارتها في المجموعة الأولى إلا أن اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما استعادت عافيتها ثانية في المجموعة الثانية وأجبرت سيرينا – التي تسعى لمواصلة طريقها نحو لقبها السادس في ويمبلدون – نحو سلسلة من التسديدات السيئة.

واستطاعت واطسون مجاراة منافستها القوية المصنفة الأولى في البطولة وحصدت ستة أشواط بعد أن كسرت إرسال منافستها لثلاث مرات متتالية لتحصد المجموعة الثانية وتتقدم 3-صفر في المجموعة الفاصلة.

وعقب تبادل طويل للكرة مع سيرينا كان أمام اللاعبة البريطانية نقطتان لحسم اللقاء بشكل غير متوقع. إلا أن سيرينا كشفت عن معدنها الذي يقف خلف الكثير من نجاحاتها لتفوز باللقاء في النهاية.

وقالت البطلة الأمريكية للصحفيين “واجهت من قبل خسائر صعبة لكن هذه ربما تكون أصعب مباراة خضتها. اعتقد أنها لعبت مباراة رائعة وكانت تستحق الفوز.”

وأضافت عن واطسون “يمكنها أن تتجاوز المصنفات العشرين الأوليات فهي تلعب بشكل جيد للغاية ولم يكن لدي أي شيء يمكنني فعله.”

وكادت واطسون أن تصبح أول لاعبة بريطانية تفوز على المصنفة الأولى على العالم منذ فوز سو باركر على كريس ايفرت عام 1979.

وقالت واطسون “كنت سأكون أفضل لو حققت الفوز. لكن أتمنى أن أكون قد أظهرت للجماهير كيف أقاتل من أجلهم ولن تكون مواجهتي في المرات القادمة بمثابة النزهة بالنسبة لأي لاعبة.”

وتأمل سيرينا – التي حققت الفوز في 24 مباراة على التوالي في البطولات الأربع الكبرى – في ان تكون أكثر ثباتا واتساقا عندما تواجه شقيقتها الكبرى فينوس في دور الستة عشر.

المصدر: رويترز

2015-07-04