#
سويسرا تفوز على الكاميرون بهدف نظيف بالمونديال

سويسرا تفوز على الكاميرون بهدف نظيف بالمونديال

فاز المنتخب السويسري على نظيره الكاميرونى بهدف دون رد في المباراة التى أقيمت بينهما ظهر اليوم الخميس على ملعب استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم “قطر 2022”.

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب السويسرى الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية عشر في تاريخه أول ثلاث نقاط ، فيما تذيل المنتخب الكاميرونى المجموعة بلا نقاط ، فى انتظار مباراة البرازيل وصربيا بنفس المجموعة والتى ستقام فى الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وكان منتخب “الأسود غيرالمروضة” الكاميرونى الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه، الأفضل هجوميا خلال مجريات الشوط الأول ،وأضاع فرصة هدف فى الدقيقة العاشرة سددها اللاعب بريان مبيومو قوية لكن حارس سويسرا تصدى لها ، ثم ارتدت إلى زميله توكو إكامبي الذى سددها قوية ولكنها خرجت أعلى المرمى.

وفى الدقيقة 23 هجمة مرتدة للكاميرون انتهت إلى ركنية بعد كرة عرضية اصطدمت في احد لاعبى منتخب سويسرا إلى خارج الملعب، وبعدها بسبع دقائق أضاع المنتخب الكاميرونى فرصة هدف بعد تمريرات قصيرة وصلت داخل منطقة الجزاء عند اللاعب هولانجو الذى سددها وتصدى لها حارس منتخب سويسرا.

وفى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تحسن أداء منتخب سويسرا هجوميا ، وفى الدقيقة 40 سدد إلفيدي نيكو كرة رأسية لكنها مرت على يمين حارس منتخب الكاميرون إلى خارج الملعب ، كما سدد السويسرى أكانجي مانويل فى الدقيقة 45+1 كرة رأسية لكنها مرت بجوار المرمى .

ومع بداية الشوط الثانى ، باغت المنتخب السويسرى بتسجيل هدفه الوحيد فى الدقيقة 48، من كرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق اللاعب شيردان شاكيري الذى أرسلها داخل منطقة الجزاء قابلها زميله بريل إيمبولو ليسددها إلى داخل الشباك ، ورفض بعدها الاحتفال ، حيث ولد بالعاصمة الكاميرونية “ياوندى”.

وحاول المنتخب الكاميرونى بعد ذلك ادراك التعادل ، حيث انطلق تشوبو موتينج فى الدقيقة 57 بالكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء لكن حارس مرمى سويسرا تصدى لها.

ويلتقى منتخب الكاميرون مع نظيره الصربي ، والمنتخب السويسري مع البرازيل يوم الاثنين المقبل ضمن الجولة الثانية بمنافسات المجموعة السابعة بالمونديال.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2022-11-24