#
سول: المفاوضات بين بيونج يانج وواشنطن تجري بسلاسة

سول: المفاوضات بين بيونج يانج وواشنطن تجري بسلاسة

أوضح المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي اليوم الأربعاء أن المفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة للتحضير لمحادثات القمة المرتقبة بينهما في شهر يونيو المقبل، يبدو أنها تجري بسلاسة.

ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية عن مصدر في المكتب الرئاسي في سول قوله حول اجتماع بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ونائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية ومدير جبهة الوحدة في الحزب كيم يونج-تشول في نيويورك بالولايات المتحدة، إنه يأمل في أن يحقق هذا الاجتماع نتائج مثمرة.

وذكر المصدر بشأن احتمال عقد القمة الثلاثية بين الكوريتين والولايات المتحدة للإعلان عن نهاية الحرب الكورية، أن ذلك يتوقف على نتائج القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

في سياق متصل، ذكر موقع أمريكي المتخصص في رصد ومراقبة كوريا الشمالية أن نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي كيم يونج تشول غادر إلى نيويورك اليوم الأربعاء قادماً من بكين لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. مشيراً إلى أن كيم يعتبر أعلى مسؤول كوري شمالي يزور الولايات المتحدة منذ عام 2000.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نوايرت إلى أنه من المقرر أن يقوم بومبيو برحلة تستغرق يومين إلى نيويورك تبدأ اليوم وتنتهي غدا للقاء الذراع الأيمن للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

ويزيد الاجتماع المرتقب التوقعات بشأن عقد قمة بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره كيم في 12 يونيو المقبل في سنغافورة.

المصدر: أ ش أ

2018-05-30