#
سواريز و نيمار يقودان برشلونة لفوز صعب على لاس بالماس

سواريز و نيمار يقودان برشلونة لفوز صعب على لاس بالماس

رويترز

منح هدفان من الثنائي المتألق لويس سواريز ونيمار فوزا صعبا لبرشلونة 2-1 على مضيفه لاس بالماس امس السبت ليوسع الفارق إلى تسع نقاط في صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم.

وافتتح سواريز متصدر قائمة هدافي المسابقة التسجيل بعد ست دقائق بعدما قابل تمريرة خوردي البا العرضية عند الزاوية البعيدة مسجلا هدفه 12 في سبع مباريات بجميع المسابقات ويرفع رصيده في الدوري إلى 25 هدفا.

وتعادل لاس بالماس بعد أربع دقائق أخرى عندما كسر المهاجم ويليان خوسيه مصيدة التسلل ليتلقى تمريرة رائعة بالكعب من جوناثان فييرا ويسدد في شباك الحارس كلاوديو برافو.

وأعاد نيمار التقدم لبرشلونة في الدقيقة 39 عندما تصدى الحارس خابي فاراس لتسديدة ليونيل ميسي ليتابعها المهاجم البرازيلي في الشباك.

وقال سواريز للتلفزيون الاسباني “يجب أن تعاني من أجل الفوز بالألقاب وهذه مباراة عانينا فيها بعيدا عن ملعبنا… هذه المباريات هي التي تمنحك لقب الدوري.”

وأضاف “ما يهم الفريق هو مواصلة الانتصارات. أنا هنا لأسجل وأصنع الأهداف.”

وأتيحت لسواريز – بعد أن سجل هدفه 41 في جميع المسابقات هذا الموسم – فرصة لزيادة تقدم برشلونة في الشوط الثاني لكن فاراس تصدى لها جيدا.

وكاد لاس بالماس أن يتعادل في الدقيقة 60 عندما تصدى برافو لتسديدة من فييرا ليتابعها ويليان خوسيه في الشباك من الخارج.

وقدم ميسي مباراة هادئة وواجه برشلونة صعوبات في الاحتفاظ بالكرة. وبدأ الفريق القطالوني في السيطرة بشكل أكبر في الشوط الثاني بعد أداء متكافيء في الشوط الأول لكن تعين عليه بذل الكثير من الجهد في مواجهة الهجمات المرتدة للفريق صاحب الأرض.

وأهدر البديل سيرجيو اراوخو – وهو لاعب سابق في الفريق الثاني لبرشلونة – ثلاث فرصة لصالح لاس بالماس قرب النهاية.

وقال روكي ميسا لاعب وسط لاس بالماس “كنا نواجه أفضل فريق في العالم. يسيطرون على الكرة تماما وأعتقد أننا استطعنا مجاراتهم لكن في الهجوم نجحوا في صناعة الفارق.”

ويستطيع اتليتيكو مدريد تقليص الفارق مع المتصدر إلى ست نقاط اذا هزم فياريال اليوم الأحد. ويحل ريال مدريد صاحب المركز الثالث بفارق عشر نقاط عن الصدارة ضيفا على ملقة في اليوم ذاته.

ونجا قنسطنطين جالكا مدرب اسبانيول من الاقالة عندما وضع فريقه حدا لثماني مباريات بدون فوز بتغلبه 1-صفر على ديبورتيفو لاكورونيا.

وسجل لاعب الوسط الشاب ماركو اسينسيو المعار من ريال مدريد الهدف الوحيد في الدقيقة 52 حين سيطر على الكرة بصدره قبل أن يسدد في شباك الحارس جيرمان لوتش.

واستحق اسبانيول – المتقدم بأربع نقاط على منطقة الهبوط – تسجيل المزيد من الأهداف وكان بوسعه التسجيل مجددا لولا تألق لوتش.

وبدا جالكا في طريقه لفقدان منصبه بعد الهزيمة 2-1 في بلنسية الأسبوع الماضي لكن لاعبي اسبانيول انبروا للدفاع عن مدربهم الروماني.

2016-02-21