#
سلمان للإغاثة يكثف من أعماله الإنسانية وتقديم الدعم في عدة دول

سلمان للإغاثة يكثف من أعماله الإنسانية وتقديم الدعم في عدة دول

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهلال الأحمر الموريتاني دورة تدريبية لبناء قدرات الجمعيات والأفراد في مجال الإسعافات الأولية وإعداد المدربين من أبناء الشعب الموريتاني الشقيق، بهدف تدريب وتأهيل ما يقارب أكثر من 30 مدربا و100 مسعف.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الصحي في الدول المحتاجة وتعزيز قدرات الكوادر الطبية العاملة.

وفي اطار متصل، كشف الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على أكثر من 5 آلاف حالة وأجرى أكثر من 500 عملية جراحية وصرف 2,000 نظارة طبية، ضمن مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية باكستان الإسلامية، والذي يستمر حتى الـ 22 يونيو 2021م واستفاد منه العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

الجدير بالذكر أن المشروع يستهدف تشخيص 30,000 حالة مرضية، وإجراء 2,400 عملية جراحية، وصرف 6,000 نظارة، في عدد من المدن الباكستانية منها كراتشي، وشيكاربور، وخاران، وخزدار، وكنديارو.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتحسين الظروف المعيشية والصحية للمحتاجين في شتى أنحاء العالم.

وفي اطار متواصل، قام الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشارك بحملة مكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينتي بوشي وكانو بجمهورية نيجيريا خلال الفترة 6 – 13 يونيو 2021م، بالكشف على 1,295 حالة وإجراء 154 عملية جراحية، فضلا عن توزيع 231 نظارة طبية وصرف 608 وصفات طبية، استفاد منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

وتأتي هذه الحملة المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز، بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقّعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

2021-06-08