#
سلطة النقد الفلسطينية تعلن انتهاء أزمة بنوك غزة

سلطة النقد الفلسطينية تعلن انتهاء أزمة بنوك غزة

غزة – أ ش أ

أعلنت سلطة النقد الفلسطينية أن أزمة بنوك غزة انتهت وأن البنوك والصرافات الآلية عادت للعمل في القطاع بعد انسحاب عناصر الشرطة من أمامها.

وقال جهاد الوزير محافظ سلطة النقد (البنك المركزي) -في بيان صحفي  اليوم الاربعاء -إن الصرافات الآلية بدأت صباح اليوم الاربعاء بالعمل، وصدرت تعليمات للبنوك بالعمل تدريجيا بدءا من اليوم.

وأضاف الوزير أن غدا الخميس سيكون يوم انتظام لكافة البنوك في قطاع غزة، وان الموظفين بامكانهم استلام رواتبهم، مشيرا الى أن الشرطة في غزة صدرت لها تعليمات بسحب عناصرها من أمام الصرافات والبنوك.

وفور الاعلان عن عودة العمل بالبنوك ، توجه مئات الموظفين إلى الصرافات الآلية للحصول على رواتبهم التي لم يتمكنوا من صرفها خلال الأيام الماضية.

بدوره، قال الناطق باسم الشرطة أيوب أبو شعر في تصريح صحفى ” بعد اعلان نقابة الموظفين تعليق فعالياتها أمام البنوك، فان  قيادة الشرطة تصدر أوامرها لعناصرها بالانسحاب من محيط البنوك في قطاع غزة”.

وكانت البنوك قد أغلقت أبوابها منذ يوم الاربعاء الماضي إثر منع عدد من موظفي حكومة غزة السابقة التي كانت تديرها حماس بمساعدة من الشرطة نظراءهم التابعين للحكومة السابقة في الضفة الغربية من استلام رواتبهم احتجاجا على صرف حكومة التوافق لرواتب شهر مايو الماضي لموظفي السلطة وعدم صرفها لهم أسوة بهم.

2014-06-11