#
سفير مصر لدى إسبانيا يقيم حفلا بمناسبة مرور 75 عاما على بدء العلاقات الثنائية

سفير مصر لدى إسبانيا يقيم حفلا بمناسبة مرور 75 عاما على بدء العلاقات الثنائية

أ ش أ

  أقام أيمن زين الدين سفير مصر لدى إسبانيا حفلا كبيرا فى أحد أكثر المواقع تميزا في قلب مدريد ، وهو معبد “ديبود” الفرعوني القريب من القصر الملكي، بمناسبة مرور 75 عاما على إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين .

 وألقى السفير كلمة تناولت ثورة 23 يوليو وثورة 25 يناير و30 يونيو ، والتطورات التي تشهدها مصر والعلاقات بين البلدين ، فضلا عن توجيه التحية للجالية المصرية، وذلك فى إطار الموسم الثقافي المصري الذي تقيمه السفارة بالتعاون مع وزارة السياحة ومؤسسة البيت العربي التابع للخارجية الإسبانية ، وبلدية مدريد للترويج للثقافة والفنون المصرية بما يخدم جهود تنشيط السياحة.

 وحضر الحفل ما يزيد عن 2000 شخص من المسئولين في الحكومة والبرلمان والقطاع الخاص وأعضاء السلك الدبلوماسي ، وأبناء الجالية المصرية ، وجمهور إسباني كبير.

 وتضمن الحفل عزفا لفرقة الفنان المصري على خطاب التي تضم عازفين مصريين وإسبان وتمزج أعمالها بين الموسيقى المصرية وموسيقى الفلامنكو الإسبانية ؛ وشرحا مختصرا من إعلامى وروائى وباحث إسبانى متخصص فى المصريات عن تاريخ معبد ديبود ، وقصة إهدائه لإسبانيا تقديرا لدورها في إنقاذ آثار النوبة ؛ ثم مجموعة من أشهر رقصات فرقة رضا قدمتها فرقة “رقصات الأندلس” الإسبانية التي تخصصت فيه والتي تلقت تدريباتها على يد الفنان محمود رضا.

2014-06-29