#
سفير مصر بموسكو: رئيس مجلس الدوما الروسي أصر على لقاء الرئيس السيسى رغم الاجازة

سفير مصر بموسكو: رئيس مجلس الدوما الروسي أصر على لقاء الرئيس السيسى رغم الاجازة

أكد السفير محمد البدري سفير مصر بموسكو أن رئيس مجلس النواب الروسي سيرجيه نارشكين أصر على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رغم إجازة “الدوما” الروسي.

وقال البدري في مقابلة من موسكو مع إحدى البرامج التى تذاع على الفضائيات المصرية إنه تم استقبال الرئيس السيسي بشكل رسمي رغم إجازة الدوما مؤكدا أن مباحثات الرئيس السيسي ونارشكين كانت إيجابية وبناءة للغاية.

وأضاف أن مجموعة من أعضاء الدوما حضروا اللقاء مع الرئيس السيسي وأكدوا على دور مصر وأهميتها في المنطقة لافتا إلى أن أحد أعضاء الدوما أشار إلى أن مصر تمثل نموذجا للتعايش بين الأقباط والمسلمين.

وأشار البدري إلى أن الجالية المصرية رحبت ترحيبا كبيرا بالرئيس السيسي وكانت موجودة خلال الزيارة خارج مقر الدوما للترحيب بالرئيس والوفد المرافق له.

وأوضح سفير مصر بروسيا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حريص على اصطحاب الرئيس عبد الفتاح السيسى في جولة داخل الكرملين غدا خلال لقاء الزعمين مؤكدا أن هذا الأسلوب يؤكد عمق العلاقات المصرية الروسية والعلاقة القوية بين الرئيسين السيسي وبوتين.

وقال إن الرئيس السيسي لديه أجندة واضحة خلال الزيارة هي الخريطة الاستثمارية الروسية في مصر مشيرا إلى تدعيم قطاع السياحة المصرية من قبل روسيا حيث إن أكثر من 3 ملايين سائح روسي زاروا مصر في عام 2014.

المصدر: أ ش أ

2015-08-26